رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب جامعة MSA يحصدون جوائز دولية فى الفنون والتصميم

بوابة الوفد الإلكترونية

حصد خريجو جامعة MSA من كلية الفنون والتصميم، قسم التصميم الداخلى للمرة الثانية على التوالى أربعة مراكز فى المسابقة الدولية المرموقة: World Architecture Award جائزة مجتمع العمارة الدولى فئة التصميم الداخلى للطلاب.

تفخر كلية الفنون والتصميم بالإعلان عن فوز مشاريع تخرج أربع خريجات من قسم التصميم الداخلى وهن: عايدة البطران، فرح وائل، ندى مقبول، وندى البنّا بالدورة الثامنة والثلاثين لجوائز مجتمع العمارة العالمى.

نافست الخريجات بمشاريعهن العديد من المشاريع المُتقدمة من ٢٧ دولة من مختلف أنحاء العالم، وحصلن على أصوات أعضاء لجنة التحكيم الرسميين للمسابقة، وأصوات الفائزين بالدورات السابقة، وبذلك تحصد مصر ممثلة فى الجامعة على أربعة مراكز من عشرة. 

تفخر الجامعة دائمًا وأبدًا بأن ترى أعمال خريجى كلية الفنون والتصميم الموهوبين تتم مشاركتها والاحتفاء بها دوليًا، وتسعد بأن ترى مصر فى مكانة مُشرّفة بين دول العالم. تضمنت المشاريع الفائزة مركز التلى للحرف اليدوية وهو مجتمع تتم فيه الإشادة بالتراث وتقديره، من خلال خلق تجربة كاملة للزائر، بدءًا من ابتكار التلى فى أسيوط مدينتها الأصلية لأول مرة إلى التاريخ والفلسفة الكامنة وراءها وكيف استخدم الحرفيون رموزهم للتعبير عن أنفسهم من خلالها. ثم أخذ خطوة أخرى إلى الأمام لتعليم الناس كيفية إنشاء عقدة التلى الرائعة بانفسهم. حتى الخطوة الأخيرة، كان المنتج النهائى الذى يخرج من

هذا النسيج الرائع متمثلًا فى عروض الأزياء المستقبلية راقية التى تكشف عن جمالها الحقيقى، لإحياء وتقديس التراث الذى تم نسيانه عبر السنين وإظهار الجواهر الخفية فى المدن للعالم و«العودة إلى الطبيعة من خلال التصميم الداخلى لجاليرى أنثوفيليا لفن الزهور».

وهو ُمقترح لإقامة معرض خاص بفن الزهور يتكامل مع مبنى الصوبة الملكية الواقع فى حدائق المنتزه، حيث تحتوى الصوبة الملكية على نباتات وزهور نادرة تم زراعتها والاعتناء بها منذ عهد الملك فؤاد. وكلمة « أنثوفيليا» تعنى عشق الزهور، وجاءت فكرة ربط المبنى القديم بالمبنى الجديد من كينتسوجى، وهو فن يابانى لإصلاح الفخار المكسور، محاولة عكس المفهوم ينتج عنه معرض فنى للزهور أنثوفيليا. أنثوفيليا تخلق مساحات داخلية متنوعة لأنشطة مختلفة مثل الزراعة والحرف اليدوية والمعارض واللفات والبحوث ومركز الالباستر الإبداعى والتاريخى يقوم المشروع على فكرة إحياء صناعة الالباستر فى مصر.