رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير أرصاد جوية للوفد: الشتاء سيأتي بأمطار غزيرة

الدكتور أحمد عبد
الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق

الشتاء فى دول العالم هذا العام كان أكثر قسوة من المعتاد، حتى أن ساكنى القطب الجنوبى أنفسهم عانوا مر المعاناة بسبب انخفاض درجات الحرارة بصورة غير طبيعية، وعشاق الشتاء فى مصر هذا العام يسيطر عليهم الخوف بسبب الأحداث التى مرت على الدول المجاورة.

 

الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق كشف في تصريح لـ "بوابة الوفد " أن ما حدث فى هذا الصيف كان غير طبيعى حيث ارتفعت درجات الحرارة بصورة غير طبيعية حتى وصلت على القاهرة لأكثر من 42 درجة مئوية وهذه سابقة لم تحدث منذ أكثر من خمس سنوات.

أقرا أيضا : محافظ القاهرة يصدر تعليمات بالاستعداد المبكر لفصل الشتاء

وأضاف خبير الأرصاد إن ما حدث فى دول العالم من فيضانات وأمطار هو بسبب التطورات المناخية، حيث تعرضت الصين إلى فيضانات غير مسبوقة وبعض دول أوروبا تعرضت لأمطار وفيضانات فى وقت واحد، أدت إلى شلل تام داخل العديد من المدن وكل ما حدث قد حذرت منه مصر بسبب إزدياد ظاهرة الأحتباس الحرارى والتى غيرت كثير من مناخ العالم.

أقرا أيضا : (فيديو) استشاري طب نفسي: الشتاء فصل اكتئاب

وأشار عبد العالى إلى أن كل قارة سيختلف التغير المناخى بها عن باقى القارات السبعة ولكن السؤال الذى يثير

مخاوف لدى الكثيرين ما مدى تأثير تلك التغيرات على مصر؟ والحقيقة وطبقا للبيانات والمؤشرات فان هذا العام ستتأثر مصر بسيول قوية تؤثر على سلاسل جبال البحر الأحمر ومن المتوقع ان تشهد باقى المحافظات أمطار غزيرة.

 

وأوضح عبد العال إلى اننا فى فصل الخريف سنشهد به كمية أمطار غزيرة وعلى الرغم من أنها ستكون علي فترات متقطعة إلا أنها ستكون قوية وعنيفة ، وفى فصل الشتاء سنشهد إنخفاض حاد فى درجات الحرارة.

 

جدير بالذكر أن جميع المحافظات تتخذ استعدادات مكثفة لاستقبال موسم الشتاء بعد ما ذكرته الأرصاد، أنه من المتوقع أن يكون الشتاء قوي هذا العام والتأكد من جاهزية بالوعات الصرف وصفايات المطر، وكذا جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، وذلك بالتنسيق مع مرفق مياه الشرب والصرف الصحي لاتخاذ اللازم في حالة ارتفاع منسوب المياه.