رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العام الدراسي الجديد..ننشر الأوراق المطلوبة والتفاصيل الكاملة للاجازات الرسمية

العام الدراسي الجديد
العام الدراسي الجديد

أيام تفصلنا عن بدء العام الدراسي الجديد، والذي أعلن بموجبه أن التعليم سيكون حضورياً بعدما حرم فيروس كورونا ألأفال من ممارسات الأنشطة التعليمية وطقوس الأسرة في الاستعدادات لهاذ الموسم.

 

اقرأ أيضًا..

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ضمن أفضل 1000 جامعة علي مستوى العالم

 

العام الدراسي الجديد

تحرص الأسرة المصرية في استعدادها لبداية العام الدراسي الجديد، الذي أعلن بخصوصه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد  بداية الموسم التعليمي 2022 اعتبارا من  12 سبتمبر المقبل بكافة المدارس الدولية، ومن 9 أكتوبر المقبل بالمدارس الرسمية والخاصة والعربي واللغات  طبقا للخريطة الزمنية المعتمدة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها مصر والعام اثر استمرار تفشي موجات وباء كورونا.

العام الدراسي الجديد

 

 

الأوراق المطلوبة  في العالم الدراسي الجديد

استهلت وزارة التربية والتعليم، بيانها بشرح الأوراق المطلوبة لإعفاء الطلاب والفئات المنصوص عليها فى القرار الخاص بالمصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد.

العام الدراسي الجديد

 

كما يجيب تقديم صورة ضوئية من  شبهادة وفاة الأب قِبل ولى الأمر في حال كان الطالب يتيم، بالإضافة إلى  صورة ضوئية من الرقم القومي لولى الأمر مرتبطة بطاقة الوصاية على الطالب.

 

الأوراق المطلوبة لإعفاء الطلاب بالعام الدراسي الجديد

تناولت الوزارة الأوراق المطلوبة للإعفاء الأطفال مستفيدي من المعاش الاجتماعي، منهها الورق الطلوب من الشئون الاجتماعية ممهور  وصورة ضوئية من الأب أو الحاصل على المعاش، بالإضافة إلى مايثبت القبض من خلال صورة ضوئية، وخطاب عمل من داخل الوزارة، و لأبناء العاملين بالتربية والتعليم.

العام الدراسي الجديد

 

 

 وصورة ضوئية من القبض، وأصل خطاب يثبت العمل في وزارة التربية والتعليم وصورة ضوئية من الرقم القومى للأب الموظف التربية والتعليم وصورة ضوئية من شهادة ميلاد الطالب أو الطالبة، وتطلب الوزارة ورق خاص  للطلاب العاملين بالتربية والتعليم استخراج إفادة من المدرسة تفيد بأن الطالب أو الطالبة مسجل في المدرسة بالنسبة للأوراق المطلوبة لعمل بحث اجتماعى.

 

 الأوراق المطلوبة من الام المعيلة والمطلقات

تطلب الوزارة صورة ضوئية من الرقم القومي للأم المعيلة وصور من أية أوراق تثبت إعالة الأم للطالب أو الطالبة للأوراق المطلوبة لإعفاء لأبناء المطلقات هى صورة ضوئية من قسيمة طلاق الأم.

العام الدراسي الجديد

 

ووفق بيان وزارة التربية والتعليم،  تتبع جميع المدارس  تعليماتها  سواء من خلال حضور الطلاب فعليا أو من

خلال منصات التعليم الرقمية أو نظام التعلم عن بعد "أونلاين"، وستراعى المواعيد والضوابط سالفة الذكر وعلى كافة جهات الاختصاص والمدارس التي تطبق المناهج الدولية الخاصة والحكومية الالتزام بها.

 

 موعد بدء ونهاية العام الدراسي الجديد

أعلنت الوزارة أن العام الدراسي لهذا العام سيكون حضوريًا ووفق  الخريطة الزمنية  يستمر العام الدراسي الجديد لمدة 32 أسبوعًا كاملًا  يبدأ العام  السبت 9 أكتوبر المقبل وينتهي  الخميس 16 يونيو 2022.

العام الدراسي الجديد

 

 

تكون أيام الدراسة الفعلية 190 يومًا،93 يومًا للفصل الدراسي الأول و97 للفصل الدراسي الثاني، مخصوما فيما ذلك أيام الاجازات الرسمية، يتخلل نسبة الحضور فترات الامنتحانات بالفصلين الدراسيين.

 

اجازة نصف العام الدراسي

تبدأ إجازة نصف العام من السبت 5 فبراير 2022 حتى الخميس 17 فبراير المقبل لمدة أسبوعين، ليبدأ بعدها الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 19 فبراير 2022 وحتى الخميس 9 يونيو 2022.

العام الدراسي الجديد

 

امتحانات نهاية العام الدراسي

تبدأ امتحانات نهاية  العام بعد ثمانِ شهور ، وتبدأ صفوف النقل والشهادة الإعدادية  بالاختبارات السبت 7 مايو، ليعقبها بعد اسبوع  الامتحانات النظرية للدبلومات الفنية، وتعقد الامتحانات الشفوية والعملية قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر تتوفر في جميع المدارس بالأسبوع الأخير من خطة توزيع المناهج للمراجعة يعقبها امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة والامتحانات العملية السبت 11 يونيو 2022.

موضوعات ذات صلة..

محافظ الدقهلية يتفقد عدد من المنشآت التعليمية بمركز المنزلة

التعليم تعلن أسماء الطلاب الأوائل فى مسابقة مايكروسوفت

بوابة الوفد تنشر خريطة العام الدراسى الجديد