رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اقتصادي: القطاع الخاص يُزيد معدلات التشغيل والانتاج

الاقتصاد المصري
الاقتصاد المصري

قال الدكتور كريم عادل، الخبير الاقتصادي، إن توجيهات الرئيس السيسي بتعزيز دور القطاع الخاص وزيادة حصته من إجمالي الاستثمارات خلال اجتماعه بالامس مع الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء وعدد من الوزراء المعنيين يأتي في إطار استراتيجية الدولة المصرية القائمة على تعظيم القيمة المضافة لما تمتلكه الدولة المصرية من موارد، مما يسهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي.

إقرأ أيضًا..الرئيس يوجه بتعزيز دور القطاع الخاص وزيادة حصته من إجمالي الاستثمارات

 

زيادة معدلات التشغيل والانتاج

وأوضح عادل، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن القطاع الخاص يعد شريك أساس في التنمية

و يعد أحد أهم وأكبر البرامج المعلنة في "رؤية مصر 2030 م، مشيرًا إلى أنه يسهم في زيادة الصادرات وتوفير المئات من فرص العمل، مما ينعكس على زيادة معدلات التشغيل والإنتاج.

 

مشاركة القطاع الخاص

وأفاد الخبير الاقتصادي، أن مشاركة القطاع الخاص في المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة يسهم

في دوران عجلة الاقتصاد مما ينعكس إيجابيًا على الاقتصاد ليصبح إقتصاد منتج ومتكامل وهو أحد أهم ما يهدف إليه برنامج الإصلاح الاقتصادي الثاني الذي أعلن رئيس الوزراء حيث يستهدف برنامج الإصلاحات الهيكلية زيادة الوزن النسبي لقطاعات إنتاجية مهمة للاقتصاد الوطني، بما يدعم قوة الاقتصاد المصري.

 

الرئيس السيسي خلال الاجتماع

وبالامس، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه مع المجموعة الوزارية الاقتصادية بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء المعنيين بتعزيز دور القطاع الخاص وزيادة حصته من إجمالي الاستثمارات، من خلال تشجيع الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي.