عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كهنة مارمينا في فلمنج يترأسون اللقاء الروحي الأسبوعي

كنيسة مار مينا
كنيسة مار مينا

يترأس كهنة كنيسة الشهيد مارمينا، الجمعة،  فعاليات اللقاءات الروحية الأسبوعية، ذلك بمقرها في منطقة فلمنج بالاسكندرية بدءاً من  الساعة السابعة  صباحاً.

اقرأ أيضًا..

رئيس الإنجيلية لمحافظ القاهرة: نثق في قدرة الدولة على تحقيق طموحات المصريين (صور)


يتخلل اللقاء إقامة القداس الالهي الاسبوعي ومن المقرر أن تنقل الصفحة الرسمية لبطريركية الاقباط الأرثوذكس البث المباشر لهذا اللقاء عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

 

نهضة العذراء مريم

احتفلت الكنيسة المصرية مؤخرا بعيد صعود جسد العذراء الذي جاء عقب قضاء برنامج النهضة الروحية الخاصة بفترة العذراء مريم وهى أيام تخصص خلالها الأقباط اقامة الطقوس الارثوذكسية المتمثله في القداسات وصلوات عشية والدروس الدينية التي تمجيد سيرتها العطِرة. 

 

 وتأتي هذه الفترة بعد سلسلة احتفالات عاشتها الكنيسة الفترات الماضية وسط اجراءات احترازية مشددة منعًا من تفشي فيروس كورونا حتى لا تحرم أبنائها من ينبوع الحياة والذي يتجسد  في دورها الكبير في حياتهم، وأقامت المناسبات مثل عيد الصعود المجيد وهو ذكرى خلود اخر حوار و لقاء المسيح

على جبل الزيتون، وهو المكان الذي شهد رفعه إلىالسماء واختفائه وراء السحب أمام أعين التلاميذ كما روى الكتاب المقدس في إنجيل يوحنا وإنجيل لوقا والإصحاح الاول من سفر أعمال  الرسل عن هذه الواقعة.

 

وتعتبر هذه المناسبة هي تذكار لحلول الروح القدس "المسيح" على تلاميذه بعد صعوده للسماء بعشرة أيام، بحضور أعداد قليله حتى لا تنتشر الجائحة في الاوساط المسيحية وفق دراسة حكيمه مع التعامل في المواقف الاستثنائية التي تمر بها مصر والعالم إثر انتشار هذا الوباء

 

موضوعات ذات صله..

الأنبا مكاريوس يترأس القداس الإلهي بكنيسة القديس أنطونيوس

أولى فعاليات نهضة العذراء بإيبارشية بني سويف

إيبارشية بني سويف تُنظم "درس الكتاب المقدس"