رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر جدول امتحانات الدور الثاني الثانوية العامة 2021‪

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

حرصًا من "بوابة الوفد" على تقديم خدمة متميزة للطلاب، ننشر جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة المقرر انطلاقها يوم السبت المقبل.

اقرأ أيضًا: إتاحة امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لملاحق الثانوية إلكترونيًا

وتنطلق امتحانات الدور الثاني من شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021، يوم السبت المقبل، ورقيًا بنظام "البابل شيت" مع إتاحة دخول اللجان بالكتاب المدرسي "أوبن بوك" واتباع جميع إجراءات امتحانات الدور الأول، وتستمر حتى يوم 13 سبتمبر الجاري.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم الفني أن أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة الذين سيؤدون امتحان الدور الثاني بها هي نفس أرقام الجلوس التي أدي بها الطلاب في الدور الأول، على أن تكون الامتحانات بنفس الآليات المنعقد بها الدور الأول.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع (التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد) (ومادة الإحصاء وتراجمها) لطلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة الذين لهم حق دخول الدور الثاني  في هذه المواد للعام الدراسي 2020/2021، إلكترونيًا على موقع الوزارة (اضغط هنا).
 وأوضحت الوزارة أن امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع على شكل (بوكليت) يقوم الطالب بطباعته من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة والإجابة عليه وتسليمه لرئيس لجنة السير في موعد أقصاه الثلاثاء الموافق 7

سبتمبر 2021.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة امتحانات الدور الثاني في مادة اللغة العربية، يوم السبت الموافق 4 سبتمبر لمدة 3 ساعات، وامتحان اللغة الأجنبية الثانية، يوم الأحد، الموافق 5 سبتمبر، لمدة ساعتين، وامتحان الرياضيات البحتة "الجبر والهندسة الفراغية" يوم الإثنين، الموافق 6 سبتمبر، لمدة ساعتين، وامتحاني الفيزياء والتاريخ، يوم الثلاثاء، الموافق 7 سبتمبر، لمدة 3 ساعات.

كما يؤدي الطلاب امتحان اللغة الأجنبية الأولى، يوم الأربعاء، الموافق 8 سبتمبر، لمدة 3 ساعات، وامتحان الرياضيات التطبيقية" الديناميكا"، يوم الخميس، الموافق 9 سبتمبر، لمدة ساعتين، وامتحاني الكيمياء والجغرافيا، يوم السبت الموافق 11 سبتمبر، لمدة ثلاث ساعات، وامتحانات الجيولوجيا والعلوم البيئية وعلم النفس والاجتماع والرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل"، يوم الأحد، الموافق 12 سبتمبر، وامتحانات الأحياء والفلسفة والمنطق والرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا"، يوم الإثنين، الموافق 13 سبتمبر.

 

امتحانات الثانوية العامة