رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

محافظ القاهرة : جهات مستقلة لمتابعة المقصرين بمنظومة النظافة الجديدة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة على وجود جهات مستقلة لمتابعة ورصد المقصرين بمنظومة النظافة الجديدة بالقاهرة لمحاسبتهم، مطالبًا بإحداث طفرة في النظافة والجمع السكنى والاهتمام بالشوارع والكنس اليومي ورفع الأتربة؛ إذ ستقابل أي شكوى من المواطن بإجراء  فوري حاسم ضد المقصر.

 

اقرأ أيضًا..

محافظ القاهرة يوجه الشكر لوزير التنمية المحلية لهذا السبب

محافظ القاهرة: منظومة نظافة جديدة بالعاصمة لن يسمح فيها بالأخطاء

تنفيذًا لتوجيهات السيسي.. شمس التطوير تشرق على مزارات آل البيت

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبدالعال محافظ  القاهرة اجتماعا مع كل من ناصر عيد رئيس مجلس إدارة شركة "انفيرو ماستر" والدكتور أيمن محرم العضو المنتدب لشركة "ارتقاء " وذلك بحضور كل من اللواء إيهاب الشرشابي رئيس هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة والدكتور أحمد سعيد رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة المُخلفات بوزارة التنمية المحلية.

 

 وشدد محافظ القاهرة على أهمية التعاون والتنسيق الجيد بين المحافظة وشركتي "انفيرو ماستر" و " ارتقاء " لتحقيق نتائج سريعة على أرض الواقع بما يحقق رضا المواطن عن تلك الخدمة المهمة وتشعره بوجود إنجاز فى هذا الملف، مطالبًا ببذل المزيد من الجهد وتنظيم العمل والمتابعة المستمرة للحصول على رضا المواطنين.

 

 وطالب محافظ القاهرة مسئولي الشركتين وهيئة النظافة بانتقاء المتعهدين الجادين لأنهم أساس نجاح المنظومة، مشددًا على ضرورة متابعة عملهم فى الجمع السكنى أو توريد العمالة بمنتهى الدقة لأنهم يتقاضون أموال ولا بد أن يقدموا مقابلها خدمة متميزة للمواطنين مع فسخ عقد أى متعهد لا يلتزم بالعمل على الفور.

 

 كما طالب المحافظ بتعاون الشركتين والهيئة مع المجتمع المدني لدعم منظومة النظافة الجديدة خصوصًا فى مجال توعية المواطنين بأهميتها ومشاركة الشباب في القيام بهذا الدور .

 

 وخلال الاجتماع استمع وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة، إلى شرح تفصيلي من الشركتين حول الإجراءات التي تم القيام بها على أرض الواقع في المنطقتين و إجراءات تسليم وتسلم الأحياء التي سيعملون بها من هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة وكذا المعدات والآلات والسيارات التي تم استيرادها من الخارج وشرائها من السوق المصري خصوصًا المكانس والمكابس الآلية واليدوية، بالإضافة إلى المعدات التي قاموا بتأجيرها من الهيئة والجراجات الفرعية طبقا للعقود الموقعة بين المحافظة والشركتين وخطط التشغيل.

 

 كما استمع " شعراوى " و "عبدالعال " إلى ما قامت به كل شركة من إجراءات تعيين عدد من العمال والموظفين في مختلف التخصصات من مديرين ومشرفين ومهنيين وإداريين وفنيين وغيرها، واستعرض مسئولي الشركات الإجراءات التي قاموا بها على أرض الواقع والتعاون مع متعهدي النظافة، وأكدوا على التزامهم بالخطة الزمنية الخاصة بتسلم كل حي من هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة، كما شددوا على رغبتهم في إعطاء صورة جيدة لشركات القطاع الخاص المصرية العاملة في مجال النظافة وإحداث تغيير حقيقي أمام المواطنين في العاصمة، وتعهدوا على بذل أقصى الجهود ليشعر المواطن

في المنطقتين الشرقية والغربية بوجود تغيير حقيقي في مستوى النظافة.

 

 وأكد " شعراوى" على أهمية المنافسة القوية بين العاملين فى هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة وشركتى " ارتقاء " و"انفايروماستر " فيما يخص مستوى النظافة بالمناطق التي تعمل بها الهيئة والشركات خاصة بعد استغلال جميع الكوارد البشرية الموجودة بالهيئة وإعادة توزيع العاملين والمعدات والآلات على الأحياء.

 

 كما أشار وزير التنمية المحلية إلى أنه سيكون هناك أكثر من جهة لمتابعة مستوي النظافة بالقاهرة وتقييم المستوى في جميع الأحياء سواء التي تعمل فيها الشركتين بالمنطقتين الغربية والشرقية أو التي تعمل فيها الهيئة في باقى مناطق المحافظة، وسيكون هناك رقابة ومتابعة وتقييم بصورة مستمرة.

 

 وطالب وزير التنمية المحلية من الشركتين وهيئة النظافة بالقاهرة بضرورة الاهتمام بالقطاع غير الرسمي في المنظومة والاهتمام بالمبادرات الشبابية من أبناء المحافظة وكذا المشاركة المجتمعية لمؤسسات المجتمع المدني  والجمعيات الأهلية الراغبة في المشاركة بأى صورة إيجابية في تحسين مستوى النظافة بالقاهرة ودعم المنظومة بأى أفكار أو معدات أو أدوات.

 كما أكد وزير التنمية المحلية على استعداد الوزارة لدعم أية مبادرات تساعد في إنجاح المنظومة، مع ضرورة البحث بصورة مستمرة خلال العمل على أرض الواقع عن أفكار جديدة وغير تقليدية لدعم نجاح المنظومة وحل تلك المشكلة.

 

 وشدد وزير التنمية المحلية على أهمية دور وسائل الإعلام المصرية المرئية والمقروءة والمسموعة في مساعدة الدولة لتغيير سلوك المواطنين فيما يخص مشكلة القمامة ودعم جهود الدولة الحالية في هذا الشأن خاصة في القاهرة مع بداية عمل الشركات الجديدة على أرض العاصمة.

 

 ويأتي هذا في إطار المتابعة الدورية لوزارة التنمية المحلية، للإجراءات الخاصة بتنفيذ عقود منظومة المخلفات الصلبة الجديدة في المنطقتين الشرقية والغربية بمحافظة القاهرة والموقعة مع شركتي "ارتقاء" الخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات و" انفيروماستر" للخدمات البيئة وتدوير المخلفات للإسراع في دخول العقود حيز التنفيذ بما يسهم في تحسين مستوى النظافة وتحقيق رضا المواطنين.