رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طلاب جامعة القاهرة: فريق عمل متكامل لتسهيل إجراءات التسجيل داخل معامل التنسيق

طلاب جامعة القاهرة:
طلاب جامعة القاهرة: فريق عمل متكامل لتسهيل إجراءات التسجيل

أكد عدد من الطلاب المتقدمين لتسجيل رغباتهم بالكليات المختلفة داخل معامل تنسيق جامعة القاهرة، أن هناك فريق عمل متكامل لمساعدتهم في تسجيل رغباتهم؛ لافتين إلى أنهم يوفرون كافة الخدمات لتسهيل إجراءات تسجيل رغبات الطلاب، ولضمان اختيار الكليات التي تتناسب مع ميولهم.

 اقرأ أيضًا..  السيسي يشهد أداء حلف اليمين للمستشار عزت أبو زيد رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية
وأضاف الطلاب في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن العاملين بمعامل التنسيق كافة، يقومون بتذليل أي عقبات تواجه الطلاب وأولياء الأمور أثناء عملية التنسيق، مشيرين إلى أنه يقومون بالرد على كل الأسئلة الموجهة لهم، وارشادهم أثناء عمليات تسجيل الرغبات.

 

وأشاد الطالب أحمد إبراهيم، بكافة الإجراءات التي تم اتخاذها داخل معامل التنسيق لمنع تفشي فيروس كورونا، مؤكدًا أن سعة المعامل كافية لاستيعاب الطلاب مع توفير استراحة لانتظار أولياء الأمور.


ووصف محمد الدسوقي، أحد الطلاب العام الدراسي الماضي قائلاً: "مررنا بحالة شديدة من طوال العام" مضيفاً" كانت سنة صعبة بكل المقاييس وكابوس خلصنا منه"، مؤكدًا أنه كان يحلم بالالتحاق بكلية الألسن أو الاقتصاد والعلوم السياسية، ويتمنى تحقيق النجاح فيهم".


وفي سياق متصل قالت أسماء الشربيني، الطالبة بشعبة علمي رياضة والحاصلة على مجموع 88%: "أحلم بالالتحاق بكلية الهندسة وتحقيق النجاح فيها رغم صعوبة هذا العام الذي أثر فينا كثيرا"، مؤكدة فرحتها العارمة بعد انخفاض تنسيق  الكليات هذا العام.

وأشارت جودي أحمد، الطالبة بشعبة علمي رياضة والحاصلة على مجموع 90% إلى أنها تتمنى الالتحاق بكلية الطب البشري، واغن تحقق كل ما تريد من أهداف،

مضيفة: "خفض الحد الأدنى للكليات الطبية بعد عام دراسي صعب جدا زي اللي فات هيدي أمل الطلاب من جديد وهيساعدهم على تحقيق أحلامهم".


وأكد إياد رشدي، الطالب بالشعبة الأدبية والحاصل على مجموع 90% حلمه بدخول كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، مشيداً بمساعدة العاملين بمكتب التنسيق الإلكتروني هذا العام، وإجراءات حماية الطلاب من كورونا، والحفاظ على التباعد الاجتماعي.


وفتحت معامل التنسيق بجامعة القاهرة، أبوابها اليوم، فى تمام الساعة التاسعة؛ لاستقبال طلاب المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات، وذلك لتسجيل رغبات الطلاب بموقع التنسيق الالكتروني مجانا.

وحرص العاملين داخل معامل التنسيق بجامعة القاهرة، على اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي، لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وانطلقت أول أمس، المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات  والتي من المقرر أن تستمر حتى الأربعاء المقبل بحد أدنى 65% للشعبة الأدبية و 88.4% لشعبة علمي علوم، و80% لشعبة علمي رياضة، وذلك وفقا لما أعلنه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

طلاب جامعة القاهرة: فريق عمل متكامل لتسهيل إجراءات التسجيلطلاب جامعة القاهرة: فريق عمل متكامل لتسهيل إجراءات التسجيلطلاب جامعة القاهرة: فريق عمل متكامل لتسهيل إجراءات التسجيل