رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يبدأ عقب نتائج المرحلة الأولى.. 4 مراحل لتنسيق الجامعات الخاصة

تنسيق الثانوية
تنسيق الثانوية

 ينطلق تنسيق المرحلة الأولى، لطلاب الثانوية العامة الناجحين والحاصلين على مجاميع تؤهلهم للالتحاق بالكليات ضمن المرحلة الأولى، غدًا السبت 21 أغسطس، لتقديم رغباتهم لمكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية.

 

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  أعلنت نتيجة الثانوية العامة 2021، خلال مؤتمر صحفي، عقد ظهر اليوم الثلاثاء الماضي، برئاسة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم.

 

اقرأ أيضًا..

بالإنفوجراف.. نسب ومؤشرات القبول بالجامعات الخاصة

تنسيق الثانوية

 

ومن المقرر أن يستمر تنسيق المرحلة الأولى، التي ينطلق غدًا السبت، حتى يوم 25 أغسطس، على أن يكون يوم 28 أغسطس موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق.

 

مراحل تنسيق الجامعات الخاصة

 

ويبدأ تنسيق الجامعات الخاصة، عقب إعلان نتائج المرحلة الأولى من التنسيق للجامعات الحكومية، والتي تنقسم إلى أربع مراحل، حيث يتم فتح الدخول إلى المنصة للطلاب الناجحين من حاملي الشهادات المصرية سواء الثانوية العامة أو الفنية

أو الثانوية الأزهرية، حتى يتمكن الطلاب من تسجيل البيانات المطلوبة على مسؤوليتهم الخاصة.

 

أما المرحلة الثانية، تكون عقب انتهاء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الخاصة والأهلية، حيث يعقب توزيع الطلاب على الجامعات، وسداد المصروفات، حصر الأماكن الشاغرة، ويتم الإعلان عنها، ويفتح باب التقدم لها.

 

فيما تكون المرحلة الثالثة قبل بداية الفصل الدراسي الثاني، وذلك على إجمالي الأماكن الشاغرة بكل الجامعات، وأخيرًا تصبح المرحلة الرابعة، والتي يتم القبول عن طريق الجامعات على أي أماكن شاغرة، وفقًا للقواعد المقررة لذلك قبل بدء الفصل الدراسي الثاني.