عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طارق شوقي: منع دخول المعلمين المدارس دون تطعيم من كورونا

طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

 

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم دخول المعلمين المدارس في العام الدراسي الجديد إلا بعد التطعيم من فيروس كورونا.

جاء ذلك في تصريحات له على أحد مجموعات المعلمين على تطبيق "واتس آب" اليوم الخميس، حيث دعا شوقي المعلمين إلى تسجيل طلبات الحصول على اللقاح كما طلبت منهم وزارة التربية والتعليم.

وشدد شوقي على أن الموضوع ليس اختياريًا، وأن هناك خطة كاملة من الدولة بتلقيح المعلمين واساتذة الجامعات ثم طلاب الجامعات ثم طلاب المدارس ثم باقي أجهزة الدولة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أصدرت كتابًا دوريًا ينص على أن تشكل لجنة بكل مديرية وإدارة تعليمية برئاسة مدير المديرية ومدير الإدارة، وعضوية مديري المراحل بالمديرية والإدارة تكون مهمتها إعداد قاعدة بيانات للعاملين على مستوى المدارس الحكومية والخاصة والدولية تحت مسؤولية مدير المدرسة تشمل "متلقي الجرعتين، متلقي

الجرعة الأولي، المسجلين لتلقي الجرعات ولم يتلقى أي جرعة، من لم يقم بالتسجيل" وإخطار الإدارة التعليمية والمديرية بالموقف.

وأضاف الكتاب الدوري أن اللجنة ستقوم بإخطار من لم يقوموا بالتسجيل بأن آخر موعد لتسجيل طلب تلقي اللقاح يوم الثلاثاء الموافق 7 سبتمبر 2021 ولن يسمح للعاملين بدخول مقر العمل عند بدء العام الدراسي إلا بعد تناول اللقاح سواء بالمدارس الحكومية والخاصة والدولية، ويتم تكليف أعضاء التطوير التكنولوجي بمساعدة العاملين للتسجيل علي موقع وزارة الصحة والسكان (العاملين بوزارة التربية والتعليم) لتحديد مكان تلقي اللقاح والموعد المحدد للجرعات.