عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على الجامعات الأهلية فى مصر واختبارت القبول بها

الجامعات الأهلية
الجامعات الأهلية

تأتى الجامعات الأهلية ، ضمن الاختيارات ، الت يضعها بعض طلاب الثانوية العامه  أمامهم، فى التقديم ، ذلك قبل انطلاق التسجيل في المرحلة الأولى من التنسيق والمقرر لها ،السبت المقبل ،وتشمل الجامعات الأهلية التى  تتبع  اختبارات القبول الإلكترونى الموحد بالجامعات الأهلية "الملك سلمان الدولية - الجلالة - العلمين الدولية - المنصورة الجديدة".

إقرأ أيضًا ..14 معلومة عن الجامعات الأهلية الجديدة في مصر

التسجيل

ويقوم الطلاب الراغبين بالالتحاق بالجامعات بالتسجيل من خلال الموقع الإلكترونىالتى خصصته لهم وزارة التعليم العال كما يمكنه الدخول عل الموقع الخاص بكل جامعة للتعرف عل تخصصاتها .

نظام  القبول

- تبدأ إجراءات القبول،يومى الأربعاء والخميس الموافقين 18 و19 أغسطس الجاري،تعقد الجولة الخامسة من الاختبارات يومي الأربعاء والخميس الموافقين 25 و26 أغسطس الجارى، وذلك للطلاب الذين أنهوا تسجيلهم.

- تعقد الاختبارات بمراكز الاختبارات الإلكترونية الحديثة التي أنشأتها الوزارة في الجامعات المصرية، ويتم توجيه الطالب للمركز الأقرب لسكنه.

- يمكن إجراء الاختبارات أونلاين للطلاب المقيمين خارج جمهورية مصر العربية بعد تقديم الطالب ما يثبت أنه خارج البلاد

- تقبل الجامعات الطلاب الحاصلين على الشهادات المصرية "الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المُعادلة العربية والأجنبية".

• يعتمد نظام القبول بالجامعات الأهلية على المجموع الاعتباري للطالب، في الثانوية العامة أو الشهادة المُعادلة مع اضافة  درجات الاختبار الإلكتروني (70٪ لمجموع الثانوية العامة أو ما يُعادلها + 25٪ للاختبار

المعرفى وفقًا لكل قطاع + 5٪ لاختبار التفكير النقدي.

اختبارات القبول

الاختبار الأول: حسب نوعية المجال الذي يتقدم له الطالب ، حيث يتم إجراء اختبار معرفي إلكتروني مخصص لكل طالب، لقياس قدراته المعرفية في المواد الدراسية التي درسها خلال مراحله الدراسية السابقة والمتعلقة بالبرنامج الدراسي المتقدم له.

 الاختبار الثاني: يتكون من عدة اختبارات دولية تهدف إلى قياس المهارات العقلية والتفكير النقدي للطالب، حيث يقوم الاختبار بقياس مهارات حل المشاكل وتحليلها ومهارات الإبداع والتفسير والتقييم، وبناء العلاقات السببية، ويتم الاعتماد عليه لتوجيه الطالب لنوعية الدراسة المؤهل لها.

مصروفات الجامعات الأهلية

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مصروفات الجامعات الأهلية الدولية الجديدة، للعام الجامعي 2021/2022، وتتراوح من 39 حتى 105ألف جنية فى السنة الدراسية.

tagsذات صلة 

وزير التعليم العالي يعلن كليات الجامعات الأهلية الجديدة

خطوات التقديم للجامعات الأهلية في مصر 2021

الحكومة توافق على إنشاء 3 جامعات خاصة في أسيوط وبدر والسادات