عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إنارة برج القاهرة بألوان العلم الهندي احتفالًا بعيد الاستقلال الـ 75

إنارة برج القاهرة
إنارة برج القاهرة بألوان العلم الهندي

أضيىء برج القاهرة بألوان العلم الوطني للهند، احتفالًا بعيد استقلال الهند الخامس والسبعين. واجتذب هذا المنظر الرائع الكثير من المتفرجين.

ولإحياء هذه المناسبة التاريخية لعيد استقلال الهند الخامس والسبعين، دشنت حكومة الهند مهرجان تحت عنوان "ازادي كا امريت ماهوتساف – الاحتفال باستقلال الهند الخامس والسبعين " في يوم 12 مارس 2021. 

ويتضمن هذا المهرجان إقامة سلسلة من الفاعليات في جميع أنحاء العالم لاستعراض التنوع الثقافي للهند والمعالم السياحية بها والإنجازات التي حققتها في مجالات العلوم والتكنولوجيا والاقتصاد والدور الذي لعبه الهنود المغتربين. 

وقال بيان للسفارة الهندية بالقاهرة "انضم إلينا أصدقاؤنا من جميع أنحاء العالم في هذا اليوم التاريخي، عندما تم عرض الألوان الثلاثة للعلم الهندي في أكثر من 100

موقع بارز بما في ذلك شلالات نياجرا ومبنى إمباير ستيت في نيويورك وبرج خليفة في دبي.

 

وظلت الألوان الثلاثة للعلم (لون الزعفران الذي يرمز للشجاعة والتضحية، واللون الأبيض في الوسط  والذي يرمز للسلام والأخضر الذي يرمز للازدهار) رمزًا للتناغم والوحدة في الهند. وسيظل العلم الهندي مصدر إلهام للهنود في رحلتنا المقبلة.

كما قامت سفارة الهند بالقاهرة بإضاءة "مقر إقامة سفير الهند" التاريخي ومباني السفارة بألوان العلم الوطني للهند احتفالًا بهذه المناسبة الخاصة .