رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رحلات مباشرة لمصر للطيران بين موسكو وشرم الشيخ والغردقة

رحلات مباشرة لمصر
رحلات مباشرة لمصر للطيران بين موسكو وشرم الشيخ والغردقة

 

٧ رحلات منتظمة أسبوعيًا من طراز الإيرباص

A330-300 للمطارات الساحلية.. ورحلة يومية منتظمة لمطار القاهرة

"أبوالعينين": تسهم بشكل كبير فى توفير خدمات وخيارات سفر جديدة لجذب عدد أكبر من المسافرين والسائحين من روسيا إلى مصر

 

فى إطار المجهودات المستمرة التى تقوم بها وزارة الطيران المدنى لتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر، وبالإشارة لعودة السياحة الروسية الى المقاصد السياحية المصرية بعد توقف ما يقرب من ٦ سنوات، أعلنت شركة مصر للطيران عن البدء فى تسيير 7 رحلات أسبوعية من العاصمة الروسية «موسكو» إلى مدينتى شرم الشيخ والغردقة بواقع 4 رحلات إلى مدينة الغردقة و3 رحلات إلى مدينة شرم الشيخ اعتبارًا من الاثنين الماضى الموافق 9 أغسطس 2021، حيث وصلت أولى رحلات مصر للطيران من موسكو إلى مطار الغردقة الاثنين الماضى فى تمام الساعة التاسعة صباحًا، حيث استقبل مطار الغردقة الدولى أولى الرحلات الجوية للشركة الوطنية مصر للطيران قادمة من العاصمة الروسية موسكو رحلة رقم MS724 من طراز إيرباص 300-A330 وعلى متنها ٣٠٠ سائح روسي إيذانًا ببدء مرحلة جديدة لعودة السياحة الروسية إلى مدينتى الغردقة وشرم الشيخ، حيث تم استقبال الطائرة بتقليد رش المياه المتعارف عليه فور هبوط الرحلات الجديدة إلى أرض المطار، كما تم استقبال الركاب بالورود وتوزيع هدايا تذكارية عليهم بهذه المناسبة. 

 

تقليد رش المياه

استقبل اللواء مراد محمد مدير مطار الغردقة الدولى أولى الرحلات الجوية للشركة الوطنية مصر للطيران قادمة من العاصمة الروسية موسكو رحلة رقم MS724 من طراز إيرباص 300-A330 إيذانًا ببدء مرحلة جديدة لعودة السياحة.

 

الروسية إلى مدينتى الغردقة وشرم الشيخ.

وقد تم استقبال الطائرة بتقليد رش المياه المتعارف عليه فور هبوط الرحلات الجديدة إلى أرض المطار، كما تم استقبال الركاب بالورود وتوزيع هدايا تذكارية عليهم بهذه المناسبة.

 

مطار شرم الشيخ

كما استقبل مطار شرم الشيخ أولى رحلات شركة مصر للطيران بطراز الإيرباص 330/300 القادمة من مطار دوموديدوفو بموسكو وعلى متنها ٢٩٧ سائحًا.

وكان فى استقبال الطائرة اللواء نبيل الملاح مدير مطار شرم الشيخ ولفيف من قيادات المطار وهيئة تنشيط السياحة، ولكونه أول خط مباشر بمصر للطيران من موسكو إلى شرم الشيخ تم استقبال الطائرة بتقليد رش المياه المتعارف عليه فى استقبال الرحلات والطائرات الجديدة فى جميع مطارات العالم.

وقام فريق العلاقات العامة بالمطار باستقبال الركاب وتقديم الورود والشوكولاته وبعض الهدايا التذكارية مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمطار ومراجعة تقديم شهادات الـPcr وشهادات تطعيم لقاحات كورونا مع الركاب.

جدير بالذكر أنه من المقرر أن تسير مصر للطيران خط منتظم بواقع

٣ رحلات أسبوعيًا بين موسكو وشرم الشيخ أيام الثلاثاء والخميس والسبت بطراز الإيرباص A330-300 الذى يسع لعدد 301 مقعد والطائرة مزودة بمقاعد FLAT BED بدرجة رجال الأعمال وشاشات شخصية بدرجتى رجال الأعمال والدرجة السياحية، بالإضافة إلى نظام ترفيهى حديث على متن الطائرة.

 

توفير خدمات وخيارات سفر جديدة

وفى هذا السياق أكد الطيار عمرو أبوالعينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران أنه لأول مرة تقوم مصر للطيران بتشغيل رحلات منتظمة مباشرة بين موسكو وكل من مطارى الغردقة وشرم الشيخ تزامنا مع قرار عودة تشغيل الرحلات الجوية السياحية بين مصر وروسيا وذلك بجانب رحلاتنا اليومية بين القاهرة وموسكو مما يسهم بشكل كبير فى توفير خدمات وخيارات سفر جديدة تعمل على جذب عدد أكبر من المسافرين والسائحين القادمين من روسيا إلى مصر.

وأضاف أن شركة مصر للطيران سوف تسير ٤ رحلات أسبوعيًا مباشرة من موسكو إلى الغردقة، كما تسير مصر للطيران ٣ رحلات أسبوعيًا مباشرة من موسكو إلى شرم الشيخ بطراز الإيرباص A330-300 الذى يسع لعدد ٣٠١ راكب وذلك لاستيعاب الطلب المتوقع من السائحين الروس على المقاصد السياحية المصرية.

 

تنمية الطيران المدنى

يأتى ذلك فى ضوء الدور الهام للناقل الوطنى لجمهورية مصر العربية لتحقيق استيراتيجية الوزارة فى التنمية والنهوض بقطاع الطيران، هذا ومن المخطط أن تُسير مصر للطيران هذه الرحلات بطراز الإيرباص -300 A330 الذى يسع لعدد 301 مقعد، كما أن الطائرة مزودة بمقاعد FLAT BED بدرجة رجال الأعمال وشاشات شخصية بدرجة رجال الأعمال والدرجة السياحية، بالإضافة الى نظام ترفيهى حديث على متن الطائرة.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة مصر للطيران تقوم بتسيير رحلة يومية منتظمة بين القاهرة وموسكو.