رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رموز أطلقت أسمائهم على الكباري والمحاور.. أبرز إنجازاتهم

اللواء عمر سليمان
اللواء عمر سليمان وسمير غانم وحسب الله الكفراوي وفريال أشرف

 أثبت الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه الرئاسة، مدى اهتمامه بالرموز والشخصيات المصرية الناجحة في شتى المجالات، رافعًا شعار "مصر لا تنسى أبنائها أبدًا".

 

اقرأ أيضًا:- تخليدًا لذكراهم.. محاور وكباري تحمل أسماء شخصيات عامة (إنفوجراف)

 

السيسي يكرم عددًا من الراحلين

 وفي ظل سعي الدولة لتكريم نماذجها المشرفة على مر العصور، قرر السيسي تكريم عددًا من الراحلين الذين أعطوا الكثير للبلد، بالإضافة إلى من يحققون الإنجازات في الفترة الحالية ويرفعون علم مصر في جميع المحافل العالمية.

 

محور طه حسين

 وأعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن توجيه  الرئيس السيسي بإطلاق اسم البطلة الأولمبية المصرية فريال عبدالعزيز على الكوبري الجديد الذي يتقاطع أعلى الطريق الدائري على محور طه حسين بالتجمع الخامس في مدينة القاهرة الجديدة.

 

محور جمال عبدالناصر

 ووجه الرئيس بإطلاق اسم اللواء عمر سليمان على الكوبري الجديد بمحور جمال عبدالناصر المؤدي إلى التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة أعلى الطريق الدائري، بالإضافة إلى إطلاق اسم الفنان سمير غانم على الكوبري الجديد على محور محمد نجيب بمنطقة شرق القاهرة المتقاطع على الطريق الدائري.

 

محور المشير طنطاوي

 وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس وجه بالتنفيذ الفوري للمحور الجديد باسم المهندس  حسب الله الكفراوي، الذي يربط الطريق الدائري جنوب محور المشير طنطاوي بمنطقة المعادي.

 

ترصد بوابة alwafd.news إنجازات الرموز التي تم إطلاق أسمائهم على عدد من الكباري والمحاور:-

 

فريال أشرف

فريال أشرف

 بدأت فريال أشرف ممارسة لعبة الكارتيه عام 2012، وعمرها 12 عامًا، في مركز شباب الأندلس بالمرج، ونجحت عام 2019 في الحصول على ذهبية بطولة العالم في شيلي، وحصدت المركز الثاني في الاستعدادات للأولمبياد بالصين، ثم حققت أول ذهبية لمصر في أولمبياد طوكيو.

 

اللواء عمر سليمان

اللواء عمر سليمان

 اللواء عمر محمود سليمان الفحام، ضابط مصري سابق، شغل منصب نائب رئيس الجمهورية، ورئيس المخابرات العامة، ومن أبطال حرب أكتوبر المجيدة.

 

حسب الله الكفراوي

حسب الله الكفراوي

 وزير الإسكان ونقيب المهندسين الأسبق، ولد في 22 نوفمبر عام 1930، بمحافظة دمياط، وعين محافظا لها في نوفمبر عام 1976، وتولى منصب وزير الإسكان والتعمير والمجتمعات الجديدة، من سبتمبر 1977 حتى أكتوبر 1993، ورئيسا لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عام 1980، كما انتخب نقيبا للمهندسين عام 1991.

 

 ويعتبر حسب الله الكفرواي، أبوالمدن الجديدة، أنشأ الجيل الأول من هذه المدن مثل "السادات، العاشر من رمضان، 15 مايو، 6 أكتوبر، دمياط الجديدة، مراقيا"، بالإضافة إلى بنك التعمير والإسكان لتمويل شراء المصريين للوحدات السكنية، وتوفي في 5 أغسطس الجاري، عن عمر ناهز 91 عاما.

 

الفنان سمير غانم

الفنان سمير غانم

سمير يوسف غانم، ولد في 15 يناير 1937 بمحافظة أسيوط، ودرس لسنوات في كلية الشرطة، ثم استقال منها والتحق بكلية الزراعة - جامعة الإسكندرية.

 

والتقى سمير غام بجورج سيدهم والضيف أحمد، وكوّنوا معًا فرقة ثلاثي أضواء المسرح، التي نالت شهرة واسعة، قبل أن تنهار بوفاة الضيف أحمد.

 

وقدم سمير غانم أكثر من 300 عمل فني بين السينما والمسرح والتلفزيون، ونال شهرة واسعة، وتوفي في 20 مايو 2021، عن عمر يناهز 84 عاما، متأثرًا باصابته بفيروس كورونا المستجد.

 

طالع المزيد من الأخبار على قسم "الأخبار" بموقع الوفد الإلكتروني.