عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأنبا ارميا: العيش المشترك هو أساس استقرار المجتمع والحفاظ على الوطن

الانبا ارميا
الانبا ارميا

أكد نيافة الانبا ارميا أسقف عام المركز الثقافي الأرثوذكسي،  أن العيش المشترك هو أساس استقرار المجتمع و هو أساس الحفاظ علي الوطن وبدونه لا يمكن أن نحافظ على سلامة بلادنا.

 


اقرأ أيضاً..

رئيس الإنجيلية لمحافظ القاهرة: نثق في قدرة الدولة على تحقيق طموحات المصريين (صور)
 

وأضاف رئيس وأسقف المركز الثقافي الأرثوذكسي أن اهم ما يحقق التفدم المجتمعي هو  التفاني التفاني في العمل والإخلاص ذلك خلال فعاليات الجلسة الثانية من مؤتمر ومنتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بعنوان "دور الدين في دعم العيش المشترك" .

 

يترأس المؤتمر الدكتور القس أندرية زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر،   و الأستاذ الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، بمشاركة نخبة قادة فكر المجتمع المصري من مختلف المجالات، وعدد من علماء الدين الإسلامي والمسيحي، والقيادات الإعلامية، والسادة أعضاء مجلس الشيوخ والنواب والتنسيقية، والسادة ممثلي المجتمع المدني.
 
 تناول المشاركين في المؤتمر بالجلسة الأولى  موضوع "الفقة والتفسير ودعم العيش المشترك"، بإدارة الكاتب الصحفي  الدكتور محمود مسلم.

 

كما يناقش المؤتمر في جلسته الثانية موضوع العيش المشترك بين النظرية والتطبيق من خلال عرض نماذج من مبادرات منتدى حوار الثقافات لدعم العيش المشترك  ومن المقرر أن يتحدث في اللقاء

الأستاذ احمد مجاهد رئيس قسم الدراما والنقد بكلية الآداب جامعة عين شمس، والأستاذ الدكتور طارق منصور وكيل كلية الاداب بجامعة عين شمس سابقا، ويدير الجلسة الأستاذ محمد عبد الرحمن رئيس تحرير موقع إعلام دوت كوم.  

 

كما يناقش المؤتمر في اليوم التالي الدور الثقافي لدعم مجتمع الاعتدال، ويتحدث في الجلسة الثالثة الأستاذ عماد الدين حسين رئيس تحرير الشروق وعضو مجلس الشيوخ، والدكتور محمد الباز الإعلامي ورئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور مؤسسة الدستور، والأستاذ أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، على أن تدير الجلسةالأستاذة الدكتورة ميرفت أبو عوف، أستاذ الصحافة والإعلام بالجامعة الأمريكية.

 

موضوعات ذات صله..

الأنبا مكاريوس يترأس القداس الإلهي بكنيسة القديس أنطونيوس

أولى فعاليات نهضة العذراء بإيبارشية بني سويف

إيبارشية بني سويف تُنظم "درس الكتاب المقدس"