عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الصحة العالمية" تُشيد باتفاق"الأطباء العرب" و"نبض" فى مجال التوعية الصحية

جانب من توقيع الاتفاق
جانب من توقيع الاتفاق

أشاد مسؤول بمكتب منظمة الصحة العالمية بالقاهرة، وأخر بوزارة الصحة المصرية، بإتفاق التعاون المشترك الموقع الأحد، بين اتحاد الأطباء العرب ومؤسسة نبض للتوعية والإعلام الصحي اللبنانية لتعزيز التنمية المهنية في العالم العربي. 

 

وعلى هامش توقيع اتفاق التعاون المشترك اليوم الأحد، قال الدكتور أمير التلوانى المدير التنفيذى للهيئة العامة للرعاية الصحية إن "اتفاقية التعاون هامة جدا فيما يخص التوعية الصحية لتحسين تجربة المريض عبر تدشين منصة إلكترونية للمرضى العرب".

 

وأضاف:" نأمل بعد اتخاذ الخطوات التنفيذية من توقيع البروتوكول أن يكون هناك منصة إلكترونية يستفيد منها المريض العربي، وهو ما يساعد على توصيل الرسالة التوعوية للمريض، وهو ما سيكون له كبير أثر كبير على تحسين المخرجات الصحية وتحسين معدلات الشفاء".

 

وأشار إلى أن هيئة الرعاية الصحية منفتحة لأي نوع من أنواع التعاون مع اتحاد الأطباء العرب، لاسيما وأن اتحاد الأطباء العرب من الاتحادات العريقة في مجال التنمية المهنية.

 

وبدوره، قال الدكتور جاسر جاد الكريم، مسؤول النظم الصحية بمكتب منظمة الصحة العالمية بالقاهرة، على هامش مشاركته في حفل توقيع اتفاق التعاون بين الأطباء العرب ونبض،  إن منظمة الصحة

العالمية تدعم النظم الصحية؛ سعيا إلى تطوير منظومة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين العرب، اعتمادا على التواصل المجتمعي وتطوير الإعتماد على الرقمنة.

 

وأضاف: شاركنا في حفل توقيع اليوم، استجابة للدعوة الكريمة من اتحاد الأطباء العرب، خاصة وأن اتفاق التعاون بين الاتحاد ومنظومة نبض تأتي في صميم توجهات وأهداف منظمة الصحة العالمية. وهنأ جاد الكريم اتحاد الأطباء العرب ومنظومة نبض لتوقيعه بروتوكول التعاون، من أجل التوعية الصحية. وتتضمن مذكرة التفاهم بين الاتحاد ومنصة نبض للتعليم والتوعية والاعلام الصحي، الاتفاق على إعتماد "منصة نبض" كتعليم مستمر للاطباء من أجل تحديث المعلومات الطبية، وفق آخر الدراسات والابحاث العلمية المحكمة من جهات مرجعية عالمية متخصصة ، والتوعية الصحية للمرضى والبيئة المرافقة للعيادات والمنشآت الطبية.