رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

بعد افتتاح السيسي لها.. خبير اقتصادي يوضح أهمية المدينة الصناعية الغذائية (سايلو فودز)

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 03 أغسطس 2021 12:46
بعد افتتاح السيسي لها.. خبير اقتصادي يوضح أهمية المدينة الصناعية الغذائية (سايلو فودز)الدكتور كريم عادل- الخبير الاقتصادي
كتبت- ميادة الشامي

 قال الدكتور كريم عادل، الخبير الاقتصادي، إن افتتاح الرئيس السيسي اليوم المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" بمدينة السادات يأتي في إطار استراتيجية الدولة ورؤيتها لتحقيق الأمن الغذائي على مستوى مصر والوطن العربي، مشيرًا إلى أن الاستقرار الاقتصادي يعزز من قدرة الدولة المصرية على إنشاء العديد من المدن الصناعية.

 

اقرأ أيضًا...اليوم.. السيسي يفتتح المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز " بمدينة السادات

 

دعم المؤشرات الاقتصادية:

 أضاف عادل، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن إنشاء  المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" تعد الأولى من حيث الحجم والأهمية في الشرق الأوسط، حيث تسهم هذه المدينة في دعم المؤشرات الاقتصادية الكلية، حيث مساهمتها في زيادة الناتج المحلي الإجمالي وزيادة الصادرات المصرية للمنتجات التي تنتجها تلك المدينة.

 

تراجع معدلات التضخم:

 ذكر الخبير الاقتصادي، أن المدينة تسهم أيضًَا في تراجع معدلات التضخم لما توفره من سلع ومنتجات بالأسواق المحلية ومنها ما هو بديل لسلع كان يتم استيرادها، حيث تعد هذه المدينة من المشروعات القومية كثيفة العمالة التي توفر الكثير من فرص العمل التي تحسن من الوضع الاقتصادي والاجتماعي للأسر المصرية.

 

المدينة الصناعية الغذائية:

 جدير بالذكر، أن الرئيس السيسي افتتح اليوم المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز"  بمدينة السادات محافظة المنوفية، فضلاً عن عدد من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا".