رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير: العملات البلاستيكية خطوة إيجابية نحو الشمول المالي والتحول الرقمي

 أحمد علي الخبير
أحمد علي الخبير الاقتصادي

قال أحمد علي، الخبير الاقتصادي، إن طرح العملات البلاستيكية تُعد خطوة إيجابية نحو تعزيز الشمول المالي والتحول الرقمي، مؤكدًا أنها تمتلك العديد من المزايا، حيثُ أنها غير مكلفة على عكس العملات المعدنية التي يتم تصنيعها من النحاس مرتفع الثمن، كما أن البلاستيك يُمكن إعادة تدويره واستخادمه مرة أخرى.

 

إقرأ أيضًا:- فيديو.. أحمد موسى يهاجم منتقدي العملات البلاستكية الجديدة

العملات البلاستيكية

وأكد علي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن العملات البلاستيكية تتميز بالمرونة والمتانة والسمك الأقل، مما يتيح لها عمرًا افتراضيًا أطول يصل إلى نحو 5 أضعاف عمر الفئة الورقية المصنوعة من القطن، موضحًا أن العملة البلاستيكية الجديدة تمتاز بأنها مقاومة للماء وأقل تأثرًا بالأتربة.

 

وأفاد الخبير الاقتصادي، أن العملات البلاستيكية تُعتبر أقل تعرضًا للتلوث مقارنًة بفئات النقد الورقية المتداولة، بخلاف العملة الورقية التي تتدهور بشكل سريع بعد تداولها، لافتًا إلى أن قرار إصدار العملات البلاستيكية

يُعد أمر إيجابي لحركة النقد بالأسواق، كما أن استخدامها سيحسن من مستوى الأوراق التي تتداول بشكل كبير، فضلًا عن دورها في القضاء تدريجيًا على الاقتصاد الموازي.

النقود البلاستيكية

الجدير بالذكر أعلن البنك المركزي المصري، عزمه إصدار العملات البلاستيكية الجديدة لفئة 20 و10 جنيها والمصنوعة من مادة البوليمر، مطلع شهر نوفمبر المقبل، عقب الانتهاء من طباعة العملات في مطبعة البنك المركزي في العاصمة الإدارية الجديد.

 

إقرأ أيضًا:- 

العملة الجديدة فوتوشوب..تعرف على مميزات العملات البلاستيكية

محامي: مطالبتنا بتغيير الألوان الموجودة على العملات البلاستيكية مشروع

بعد العملات البلاستيكية "تحيا مصر.. عاش السيسي" المصريون ينشرون إنجازات الدولة