عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نشرة أخبار الوفد| تفاصيل مؤتمر دار الإفتاء العالمي ووصول الغواصة الألمانية لقاعدة الإسكندرية

الغواصة الألمانية
الغواصة الألمانية

شهد اليوم الاثنين الموافق 2 أغسطس الكثير من الأحداث الرياضية والسياسية والفنية المختلفة والتي تناولتها بوابة الوفد الإلكترونية والتي جاء على رأسها وصول الغواصة الألمانية "s-44" من طراز 209/ 1100، إلى قاعدة الإسكندرية البحرية لتنضم إلى القوات البحرية.

وصول الغواصة الألمانية للإسكندرية

عرضت الفضائيات المصرية صباح اليوم لحظة وصول الغواصة الألمانية "s-44" للأسكندرية، و ووفقًا لبيان المتحدث العسكري، فأن انضمام ‏الغواصة (‏S-44) يمثل تعزيزاً لقدرات قواتنا البحرية القتالية والحفاظ على مقدراتنا الإقتصادية ‏بالبحرين المتوسط والأحمر وتأمين قناة السويس وكذا المحافظة على الأمن البحرى وبما يعزز من ‏تحقيق الأمن والإستقرار والسلم فى المنطقة ، وذلك طبقاً للبرنامج الزمنى المحدد والذى استلمت ‏مصر بموجبه الغواصات الأربع من نفس الطراز خلال الفترة من عام 2017 إلى عام 2021 ، ‏مما يعكس عمق علاقات التعاون التى تربط بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة دولة ‏المانيا الإتحادية .‏ ‏

لتفاصيل اكثر تابع الخبر من هنا.. https://alwafd.news/article/3867789

طوكيو 2020.. تأهل مهاب مهيمن لدور النصف النهائي بمنافسات الغطس رجال

تأهل مهاب مهيمن لاعب المنتخب الوطني للغطس إلى الدور نصف النهائي من منافسات الغطس رجال 3 متر سلم متحرك في إطار منافسات الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بعد حصوله على 422.75 نقطة من 6 غطسات خاضها ، محتلاً الترتيب الـ 12.

لمزيد من التفاصيل https://alwafd.news/article/3867803

حقيقة زيادة أسعار تذاكر السكة الحديد

نفت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، ما تردد من شائعات حول زيادة أسعار تذاكر السفر، مؤكدة أن الأسعار كما هي دون أي زيادة، معلنة عن أسعار تذاكر السفر بقطارات الهيئة المختلفة.

وكانت السكة الحديد قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تعديل تركيب بعض القطارات على خط القاهرة الإسكندرية والعكس إلي عربات روسية ذات تهوية ديناميكية وذلك اعتبارا من يوم الثلاثاء 3/8/2021.

لتفاصيل الخبر.. https://alwafd.news/article/3868259

إنطلاق المؤتمر العالمي السادس لدار الإفتاء المصرية

انطلق اليوم المؤتمر العالمي السادس لدار الإفتاء المصرية، وقام الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالترحيب بالوزراء والمفتين والسفراء والعلماء، نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وقال طلعت:"إنه من دواعي الفخر والاعتزاز أن ألتقي بسيادتكم في هذا المؤتمر العالمي؛ ذلك المحفل الهام الذي بات منصةً سنوية متميزة تُعنَى بأحد أهم الجوانب في حياتنا، خاصةً وأن هذه النسخة من المؤتمر ترتبط بالاستفادة

بالتطور التكنولوجي في سبيل دعم الفتوى والإفتاء والنهوض بهما".

للاطلاع على كلمة رئيس الوزراء .. https://alwafd.news/article/3868075

كما تقدم  الدكتور شوقي علام مفتي جمهورية مصر العربية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العالمي لدار الإفتاء المصرية، بأبرك التهاني إلى السادة العلماء والمفتين المشاركين في هذا المؤتمر العالمي على عودة هذا المؤتمر الذي تعقده الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم بصورة مباشرة بعد التوقف الطارئ الذي فرضته الإجراءات الاحترازية العالمية لتجنب مخاطر انتشار فيروس (كوفيد 19) المعروف بـ (كورونا).

للاطلاع على كلمة مفتي الجمهورية .. https://alwafd.news/article/3868023

تراجع أسعار النفط اليوم الاثنين 2-8-2021

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الإثنين، 2 أغسطس فى الأسواق العالمية بعد أن سجلت مكاسب في 4 أشهر متتالية، بسبب بيانات أشارت إلى تباطؤ الاقتصاد الصين .

وانخفضت أسعار خام غرب تكساس الوسيط بأكثر من 1%ليصل إلى 73 دولاراً للبرميل، بعد ارتفاعه الى نحو 2.6% الأسبوع الماضي، فيما انخفض اسعار خام برنت القياسي بالنسبة ذاتها إلى 74 دولاراً للبرميل.

وتراجع النشاط الاقتصادي الصيني في يوليو، مما يعني حدوث انتعاش أكثر ثباتًا هذا النصف مع تصاعد مخاطر النمو، وعبر منطقة آسيا والمحيط الهادئ، لا يزال صدى دلتا شديد العدوى يتردد، مما يعيق توقعات حركة التنقل التي تنشط الطلب على الطاقة.

وشهدت الصين زيادة طفيفة في عدد حالات الإصابة بالفيروس، فيما تستعد تايلاند لتوسيع إجراءاتها الاحترازية، وقد تطابقت الإصابات في سيدني مع رقم قياسي.

للاطلاع على تفاصيل أكثر .. https://alwafd.news/article/3868365