رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

توقعات مجدي بدران عن موعد الموجة الرابعة لكورونا في مصر

أخبار وتقارير

الاثنين, 02 أغسطس 2021 11:05
توقعات مجدي بدران عن موعد الموجة الرابعة لكورونا في مصرالدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة

كتب- صفوت سليم:

قال الدكتور مجدى  بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن الموجة الرابعة لفيروس كورونا تضرب 15 دولة في إقليم شرق المتوسط، موضحًا أن موعد بدء الموجة الرباعة في مصر من المرجح أن يكون نهاية سبتمبر، وهو ما يلزم على المواطنين بالتدابير الوقائية، و زيادة الاقبال على التطعيم لمنعها من الانتشار.

 

إقرا أيضًا:- فيديو.. أسباب انخفاض معدلات الإصابة بكورونا في مصر

لماذا انخفضت حالات كورونا في مصر؟ أستاذ طب وقائي يجُيب

 

 ذروة الموجة الثالثة

 

وأوضح بدران في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" أن الالتزام بإجراءات الوقاية يمنع نشأة سلالات جديدة للكورونا فى مصر ، موضحًا الوقت الحالي يشهد تخطي ذروة الموجة الثالثة لفيروس كورونا، قائلا: مصر أدارت أزمة كورونا بكفاءة واحترافية، بفضل دعم ومتابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 اللقاح لن يمنع العدوى بالكورونا

 

أكدعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة،  أن التعافي من فيروس كورونا ليس عذرا لتخلي

عن التدابير الوقائية، فالعدوى يمكن أن تتكرر  أكثر من مرة  وهناك شباب ماتوا فى أكبر دول العالم فى العدوى الثانية أو الثالثة، مؤكدًا أن اللقاح لن يمنع العدوى بالكورونا، و لا يعطي حماية 100%، ولكنه يخف من شدة الأعراض ويجعلها بسيطة ومتوسطة و يقلل من الوفيات جداً.

وزارة الصحة والسكان

 

جدير بالذكر أعلنت وزارة الصحة والسكان، تسجيل 49 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى وفاة 4 حالات جديدة.

 

 

أهم الاخبار