رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

"سعفان": تحويل 3.5 مليون جنيه مستحقات العمالة المغادرة للأردن

أخبار وتقارير

الأحد, 01 أغسطس 2021 20:24
سعفان: تحويل 3.5 مليون جنيه مستحقات العمالة المغادرة للأردنوزير القوى العاملة، محمد سعفان

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بعمان - الأردن، استطاع بالمتابعة اللحظية والجهود المبذولة والمقابلات مع المسئولين بمؤسسة الضمان الاجتماعى بالأردن، واستكمالاً لما تم تحويله سابقا، تم تحويل القائمة الـ 44 من مستحقات الضمان الاجتماعى لنحو 200 عامل مصرى لدى المؤسسة غادروا عمان نهائياً.

وقال الوزير: إن المستحقات بلغت 228 ألفاً و549 دولاراً، أى ما يعادل 3 ملايين و572 ألف جنيه مصرى تقريباً، ويقوم المكتب تباعًا بالتواصل مع الشركة المتخصصة لتحويل باقى المستحقات للعمالة التى تقوم بالمغادرة، تحت رعاية سفير مصر بالأردن شريف كامل.

من ناحية أخرى أعلن «سعفان» قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة سوهاج بتعيين 481

شاباً من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى، منهم 3 من ذوى القدرات الخاصة، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة «كعب العمل»، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية.

وأضاف «سعفان» أن المديرية قامت بتنفيذ 6 دورات تدريبية بمركز التدريب المهنى بسوهاج وطهطا والكوثر، على عدد من المهن التى يحتاجها سوق العمل وهى: اللغة الإنجليزية، والطاقة الشمسية، وصيانة الحاسب الآلى، وتصميم الجرافيك، استفاد منها 106 متدربين.

أهم الاخبار