رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

لتجنب أضرار ارتفاع درجة الحرارة.. نصائح هامة لمرضى الربو والحساسية

أخبار وتقارير

الأحد, 01 أغسطس 2021 15:52
لتجنب أضرار ارتفاع درجة الحرارة.. نصائح هامة لمرضى الربو والحساسية الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة
كتبت- أمنية فؤاد:

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن موجة الطقس الحار تؤثر بشكل كبير على صحة الإنسان وخاصًة مرضى الربو والحساسية، مشددًا على ضرورة اتباع بعض النصائح لتخطي هذه الفترة بسلام.

 

إقرأ أيضًا:- تتخطى 44 درجة.. نصائح لمواجهة موجة الطقس الحار "إنفوجراف"

 

نصائح للوقاية من ارتفاع درجات الحرارة:

 

ونصح بدران، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، بأهمية شرب الماء والسوائل بكثرة وتجنب العصائر الجاهزة والمشروبات المُحلاة أو المُصنعة، مؤكدًا أن الأولوية للفاكهه الطازجة وعصائر الفاكهة الطبيعية غير المصنعة،  إضافة إلى تجنب تناول الشيبسي والمقرمشات والأغذية المحفوظة والطرشي والمقبلات والمياه الغازية والأغذية السريعة.

 

نصائح لمرضى الربو:

 

ولمنع الأزمات في الجو الحار لمرضى الربو والحساسية شدد بدران،  على ضرورة توفير البخاخات وجهاز الاستنشاق في البيت والسيارة ومكان العمل لاستخدامها عند ظهور الأعراض، وعدم التوقف عن تناول الأدوية الموصوفة لعلاج الربو، ومنع التدخين تمامًا في البيت والسيارة ومكان العمل.


وأشار عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إلى أهمية تهوية المنزل خاصًة غرفة النوم والمعيشة وتشميس الفراش قدر الإمكان لتقليل كمية حشرة الفراش وخفض الرطوبة والعفن، ورفع السجاجيد والأبسطة حاليًا لأنها تحتوي العديد من مسببات الحساسية مثل حبوب اللقاح

والأتربة والغبار والفطريات و حشرة الفراش.


وتابع: وغسل الملاءات وأكياس الوسائد أسبوعيًا بالماء الساخن لقتل حشرة الفراش، والحفاظ على التهوية الجيدة، وفتح النوافذ و البلكونات وأبواب الغرف، واستخدام المراوح أو استعمال أجهزة التكييف عند  درجة حرارة 24 درجة مئوية، ومسح الأرضيات عدة مرات وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس عند الاضطرار للخروج من المنزل.


وأكمل: وتخفيف الملابس وارتداء ملابس واسعة المسام و غير ضيقة، واللون الأبيض هو الأفضل للملابس، اختيار مكان النوم في أبرد منطقة في المنزل ، بعيدًا عن أى أجهزة تسبب ارتفاع فى درجة الحرارة ، قليل الآثاث و الفراش  للسماح بدوران الهواء، ومسح الأرضيات عدة مرات يوميًا.

 

إقرأ أيضًا:-

خبير أرصاد يكشف أسباب ارتفاع درجات الحرارة ويُقدم نصائح للمصيفين

بالدرجات.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم