رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير هولندا في مصر: نعمل للتصدي لظاهرة عمالة الأطفال

بوابة الوفد الإلكترونية

قال هان موريتس شابفيلد، سفير هولندا في مصر، إن الطفل يستحق الرفاهية، ولذلك تعمل الحكومات ومنظمات المجتمع المدني من أجل التصدي لظاهرة عمالة الأطفال.

 

إقرأ أيضًا:- عقيل: مصر تعمل جاهدة للحفاظ على حقوق الطفل من خلال التشريعات والقوانين

 

وأضاف شابفيلد، خلال كلمته في المائدة المُستديرة التي نظمتها مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، اليوم الأحد، لعرض الجهود المصرية المبذولة للحد من عمالة الأطفال بحلول عام 2025 ، أن هذه القضية على رأس أولويات وزارة التشغيل والخارجية في هولندا، مشيرا إلى أنه يتم التركيز على الأسباب الرئيسة والسلوكيات، مؤكدًا وجود خطط من أجل القضاء على عمالة الأطفال.

 

وأكد سفير هولندا في مصر، أهمية السعي نحو العمل مع العديد من الدول، وأن تكون هناك تقارير ذات شفافية بشأن العمالة، مشددا على خطورة استغلال الفتيات في العمل بالمنازل، واستغلال الأطفال والقُصر في الاتجار بالبشر.

 

وانطلقت صباح اليوم، فعاليات المائدة المستديرة

حول "الجهود المصرية لمكافحة عمل الأطفال ما بين الواقع المحلي والتطلعات الدولية"، والتي تنظمها مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان.

 

وتهدف المائدة لعرض الجهود المصرية المبذولة للحد من عمل الأطفال بحلول 2025 بما في ذلك توضيح الإنجازات والتحديات التي تواجهها الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال في مصر ودعم الأسرة 2018-2025 بالتوافق مع المعايير الدولية وتعزيز مسارات التنمية المُستدامة.

 

إقرا أيضًا:- 

تعرف على جهود مصر لدعم حقوق الطفل وذوي الإعاقة

الطفولة والأمومة مشيدا بالحكم على متحرش المعادى: انتصارا لحقوق الطفل

عقيل: مصر تعمل جاهدة للحفاظ على حقوق الطفل من خلال التشريعات والقوانين