عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأربعاء.. مدبولي يشهد مراسم رفع العلم على الكراكة "طنطاوي" بقناة السويس

الكراكة حسين طنطاوي
الكراكة "حسين طنطاوي "تصل قناة السويس

يشهد المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والفريق اسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس الأربعاء المقبل مراسم رفع العلم المصري على الكراكة "حسين طنطاوي" أحدث وأكبر كراكات الشرق الأوسط بقناة السويس.

ووصلت الكراكة التي تم تصنيعها لصالح قناة السويس مؤخرا في شركة IHC الهولندية إلى قناة السويس فجر الثلاثاء الماضي محمولة على متن سفينة الغطس "Tai An Kou"، قادمة من ميناء روتردام في هولندا متجهة إلى منطقة الانتظار بالبحيرات الكبرى لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتعويم الكراكة وفصلها عن السفينة.

 

ويقول الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إن  الكراكة "حسين طنطاوي" تتميز بمواصفات فنية تضعها في الفئة الأولى عالميا بين مثيلاتها وتعد إضافة غير مسبوقة بما تحمله من مواصفات وإمكانيات عملاقة ما يجعلها تحدث نقلة نوعية لقدرات القناة على تنفيذ مشروعات تكريك داخل وخارج مصر.

ويصل الطول الكلي للكراكة نحو  147.4 متراً، وعرضها 23 متراً، وغاطسها 5.5 متراً، وإنتاجية تبلغ 3600 متر مكعب من الرمال/ ساعة على طول خط طرد عائم يبلغ 4 كيلو متر، وقدرة كلية 29190 كيلو وات، مع القدرة على التعامل مع كافة أنواع التربة، بما فيها الصخرية، وسيتم اشتراكها في إنجاز مشروع ازدواج وتوسعة وتعميق المجرى الملاحي بمجرد انتهاء تجارب الاستلام من الجانب الهولندي.

وكانت قناة السويس  تعاقدت مع الشركة الهولندية  لبناء كراكتين "مهاب مميش" و"حسين طنطاوي" وفي أبريل الماضي وصلت الكراكة مميش لقناة السويس.