عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نتضامن مع الشعب الشقيق.. وزارة الخارجية تصدر بيانا عن حرائق تركيا

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

قالت وزارة الخارجية، اليوم السبت، إن مصر تابعت بمزيد من الحزن والأسى أنباء الخسائر البشرية الناتجة عن اندلاع حرائق الغابات في عدد من المناطق المختلفة في تركيا.

 

وأضافت الخارجية، في بيان لها، «تتقدم مصر في هذا الإطار بخالص التعازي لأسر الضحايا وتعرب عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، وتؤكد تضامنها مع الشعب التركي الشقيق في مواجهة تداعيات هذه الكارثة الطبيعية».

تواصل قوات الطوارئ في تركيا، لليوم الثالث على التوالي، مكافحة حرائق الغابات في عدة ولايات جنوب وجنوب غربي البلاد، وهي أنطاليا، وأضنة، وموغلا، ومرسين وعثمانية والتي أعلنها الرئيس رجب طيب أردوغان "مناطق منكوبة".

 

وكان قد أعلن وزير الزراعة والغابات، بكر باكدميرلي، في تغريدة له اليوم السبت إن عشرة حرائق لا تزال مستعرة، منها ثلاث في منطقة العطلات

الشهيرة، أنطاليا، وتم احتواء 88 من أصل 98 حريقا اندلعت في محافظات مختلفة منذ يوم  الأربعاء الماضي.  وكانت الحرائق خطيرة للغاية على الساحل التركي على البحر المتوسط، وعطلت الرياح العاتية جهود إخمادها.

 

حيث تم إخلاء الكثير من المناطق والفنادق، كما تم نقل السياح إلى مناطق آمنة بالقوارب،  ولايزال السبب وراء الحرائق غير معلوم حتى الآن، وتحقق السلطات التركية في جميع الاحتمالات ولا تستبعد أنه جرى إشعال النار عمدا.

اقرأ أيضا :

تركيا تُعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات