رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد الارتفاع الجنوني.. التجار: السوق نايم.. ومواطنون: الذهب الصيني هو الحل

سوق الذهب
سوق الذهب

ما بين صعود وهبوط يعيش سوق الذهب في مصر حالة من الاضطراب في الأسعار وسط عزوف المواطنين عن الشراء نتيجة عدم الاستقرار في أحوال المعدن الأصفر، حيث سجل عيار 21 الأكثر مبيعًا 792 جنيهًا، وعيار 18 حوالي 679 جنيهًا، وعيار 24 حوالي 905 جنيهًا، وسعر الجنيه الذهب 6304 جنيهاً.

 

اقرأ أيضًا:- بعد الصعود المفاجئ.. الأسباب الخفية وراء ارتفاع أسعار الذهب

وفي هذا السياق رصد كاميرا "alwafd.news" أحوال سوق الذهب، وآراء المواطنين في تخبط الأسعار.

ومن جانبه قال عادل راضي، رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية بالجيزة، وصاحب إحدى محلات الذهب، إن أسعار المعدن النفيس بدأت في الاضطراب بعد عيد الفطر حيث ارتفعت في حوالي شهرين أكثر من 40 جنيهاً وهو رقم ليس بقليل بالنسبة لأسعار الذهب.

سوق الذهب في مصر

وأضاف راضي خلال حديثه، أن أوضاع فيروس كورونا والتوقعات بحدوث موجة رابعة من متحور دلتا من أهم أسباب اضطراب سوق الذهب بالعالم نظرًا لجوء المستثمرين للإتجار به، فضلًا عن التضخم الاقتصادي الذي ربما يشهده العالم خلال الفترات القادمة.

وأوضح رئيس شعبة الذهب والمجوهرات، أن المواطنين في حالة عزوف عن شراء الذهب، نظرًا لقلقهم من تخبط الأسعار، معتقدًا

هبوط الأسعار خلال الفترة القادمة.

وفي السياق ذاته، أكد أمير صاحب إحدى محلات الذهب بمنطقة الدقي، أن الشباب المقبلين على الزواج يلجأون لشراء عيار 18 نظرًا لقلة اسعاره بالمقارنة مع عيار 21، وأيضًا لتنوع وكثرة أشكاله وقوة تحمله.

وتابع: ممكن دبلة وخاتم يكون سعرهم حوالي 5 آلاف، وبنوفر طقم شبكة يبدأ من 8 آلاف.

ارتفاع أسعار الذهب

طالع المزيد من أخبار قسم "الأخبار" بموقع الوفد الإلكتروني

وعلى جانب آخر، قالت إحدى المواطنات، إن أسعار الذهب مرتفعة ولا تتناسب مع الظروف المادية للمواطنين، مضيفة: بفضل اشترى الدهب الصيني للزينة.

وأضافت مواطنة أخرى، أنها تمتلك مجموعة مصوغات ذهب قامت بشرائها في السبعينيات، ولا تفضل التبديل أو الشراء في ظل هذه الأسعار، مستطردة: بحب الدهب الصيني مع أنه هو كمان غالي.

جاري إعداد الفيديو..