عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب الثانوية العامة بالدقي: امتحان الأحياء فوق مستوى الطالب المتوسط

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

 

أدى منذ قليل طلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم امتحان الاحياء اليوم السبت بالدقي وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الأمن بمحيط المدارس وذلك لتأمين سير العملية الامتحانية ومنعا لاندلاع أي أحداث تعكر صفو الامتحانات.

 

وحرصت المدارس على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم لمنع تفشى فيروس كورونا من خلال الحرص على التباعد الاجتماعي بين الطلاب عند الدخول، وارتداء الكمامات، وتفتيشهم قبل الدخول إلى مبنى المدرسة لأداء الامتحان.

 

وقد أكد الطلاب أن امتحان الأحياء جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط ومكانش سهل، ويوجد به بعض الاسئلة الغامضة وغير مباشرة، مشيرين إلى ان الوقت كان كافيا لحله.

 

وأشار الطلاب إلى أن امتحان الأحياء افضل من امتحان الفيزياء والكيمياء بكثيير، ولكنه طويلا 50 سؤال، وهناك حوالي 10 أسئلة صعب حلها.

 

وفي هذا الصدد، قالت إحدى الطالبات، ان امتحان الأحياء"مكانش سهل" وتوجد به بعض الاسئلة الصعبة الغامضة التي يصعب حلها، قائلة

"لكنه أفضل من امتحان الكيمياء والفيزياء بكثير".

 

وأكدت إحدى الطالبات، ان امتحان الاحياء طويلا وبه أسئلة سهلة وصعبة، وفي مستوى الطالب فوق المتوسط، مؤكدة ان الرسومات كانت جيدة. واتفقت معها في الرأي، إحدى الطالبات، مؤكدة ان الامتحان به تكات وأسئلة غير مباشرة، ولكن فيه أسئلة سهلة وأفضل من مادة الفيزياء، لافتة إلى ان الامتحان طويلا، وكان الوقت كافيا لحله، على حد قوله.

 

وقد انتهى طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية من امتحاناتهم يوم الخميس الماضي التي انطلقت يوم 10 يوليو ويستكمل طلاب الشعبة العلمية امتحاناتهم اليوم والتي من المقرر أن تنتهي يوم 2 أغسطس المقبل