رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب الثانوية بالسيدة زينب: امتحان الإستاتيكا صعب ويحتاج لوقت إضافي

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

 أنهى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية /رياضة، اليوم السبت، امتحان مادة الرياضيات التطبيقية الاستاتيكا بمدرسة المنيرة الإعدادية النموذجية بالسيدة زينب، وذلك وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة. 
وأكد عدد من الطلاب، على صعوبة امتحان الاستاتيكا، موضحين أن الامتحان جاءت به بعض الاسئلة الغامضة التي تحتاج لوقت كبير للاجابة عليها وتخطت مستوي الطالب المتوسط. 
وفي هذا السياق قالت إحدى الطالبات خلال حديثها لبوابة الوفد، أن امتحان الاستاتيكا جاء صعبًا وفوق مستوي الطالب المتوسط مؤكدة ان الاسئلة طويلة وتحتاج لوقت أضافي للإجابة عنها. 
وأضاف أحد الطلاب أن الامتحان جاءت به أسئلة تحتاج لوقت كبير للإجابة؛ إذ إن أكثر من 5 أسئلة تحتاج لتفكير وتركيز كبير للإجابة عليها.. 
وأشارت إحدى الطالبات إلى أن امتحان الاستاتيكا جاء صعبًا مثل الديناميكا معبرة عن استيائها من صعوبة الامتحان والأسئلة الغامضة والغير واضحة للإجابة عنها. 
أدى اليوم السبت 31 يوليو الجارى، طلاب الثانوية العامة الشعبة (العلمية /علوم) الامتحان في مادة "الأحياء" بإجمالى عدد 292 ألفا و428 طالبا وطالبة، كما يؤدى طلاب الشعبة (العلمية/ الرياضيات) امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا" بإجمالي 100 ألف و435

طالبا وطالبة، في اليوم الخامس عشر من الامتحانات.

 

وتجدر الإشارة، إلى أنه تعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 ألف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.

 

وانتهى طلاب الشعبة الأدبية من امتحاناتهم؛ إذ أدى الطلاب 29 يوليو آخر امتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى، بينما يستمر طلاب الشعبة العلمية فى امتحانات الثانوية العامة حتى الإثنين المقبل 2 أغسطس؛ إذ يؤدى طلاب شعبة علمى رياضيات امتحان التفاضل والتكامل.