رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

كيف تحصل على شقة من مبادرة سكن لكل المصريين؟

أخبار وتقارير

الجمعة, 30 يوليو 2021 16:40
كيف تحصل على شقة من مبادرة سكن لكل المصريين؟مبادرة سكن لكل المصريين
خاص الوفد

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن أولى المشروعات ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "سكن لكل المصريين 2" لمنخفضي ومتوسطي الدخل، وذلك في ضوء طرح البنك المركزي المصري، لمبادرته الجديدة بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3 % لمدة 30 عاماً، والتي بدأ تطبيقها منذ يوم 13 يوليو 2021.

اقرأ أيضا.. فيديو.. مي عبدالحميد: مبادرات الرئيس في الإسكان حققت نقلة نوعية كبرى

 

أما عن شروط التقديم فيسكن لكل المصريين 2 فجاءت كالآتي: -

- شراء كراسة شروط من مكاتب اعتبارًا من 15 اغسطس.

- سداد جدية الحجز الخاصة بكل مشروع في مكتب البريد.

تجهيز الأوراق التالية: صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية) وقسمة الزواج وشهادة ميلاد الأولاد، ومستندات إثبات الدخل ويكون الدخل المذكور هو صافي الدخل الشهري.

إذا كان المتقدم متزوج عليه تقديم مفردات مرتب الزوجة، وإذا كانت لا تعمل يتم تقدم إقرار يفيد ذلك.

- إيصال سداد مقدم الحجز ومصروفات التسجيل.

- يتم تجهيز مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية (عمل إضافي – الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضى – معاش استثنائي أو خلافه – امتلاك أى سندات أو أسهم أو ودائع أو أى أوعية ادخارية أو حسابات التوفير أو أى أوراق مالية تدر دخلاً إضافياً).

-  لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية، عليهم تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمدة تبين صافى الدخل السنوي أو الشهري موضح بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية

لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية، وشهادة التأمينات الاجتماعية، موضح بها المهنة والأجر التأمينى أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة.

- بالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات، يتم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة، بجانب صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مُميكن، وقيد عائلي مُميكن).

- إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).

- في حال سبق الحجز بأحد مشروعات الإسكان الاجتماعي دون التخصيص والاستفادة يشترط تقديم مستند يُفيد بسحب مقدم جدية الحجز بالإعلان السابق.

- التقديم على الموقع الإلكترونى المخصص للحجز خلال الفترة المعلنه للتقديم www.shmff.gov.eg.

- انتظار إعلان نتائج التقديم، وفي حالة الرفض يمكن تقديم طلب تظلم

- إذا كانت النتيجة بالموافقة يتم سداد دفعات ربع سنوية لحين الاستلام.

أهم الاخبار