رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ارتفاع الحرارة والرطوبة.. تفاصيل طقس الأسبوع المقبل

أخبار وتقارير

الجمعة, 30 يوليو 2021 10:15
ارتفاع الحرارة والرطوبة.. تفاصيل طقس الأسبوع المقبلإرتفاع درجات الحرارة

كتب – أحمد عبدالله:

خلال الساعات المقبلة تشهد البلاد حالة من الإرتفاع الشديد في درجة الحرارة والرطوبة مما يؤثر بقوة على حالة الطقس ، لذلك يتوجب على المواطنين التعامل بحرص مع الارتفاع المستمرلدرجات الحرارة و الرطوبة. 

 

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبري والوجه البحري، حيث ترتفع درجات الحرارة المحسوسة بمقدار درجتين عن العظمي في القاهرة، ويكون الطقس حار رطب فى السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء، وتتسبب الرطوبة النسبية فى ارتفاع درجات الحرارة المحسوسة عن درجة الحرارة المتوقعة من درجتين إلي 4 درجات، ويكون الطقس خلال الليل معتدل الحرارة رطب على

جميع أنحاء مصر.


وقد نصحت الأرصاد بعدم التعرض لأشعة وحرارة الشمس مباشرة والإكثار من شرب الماء والسوائل الباردة، حيث أكدت أن الخرائط لم تُظهر أي انخفاض فى درجات الحرارة، وأنه سيتم إعلان ذلك فى حالة وجود انخفاض فى درجات الحرارة.


درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة
تتوقع الأرصاد الجوية استمرار ارتفاع درجات الحرارة ضمن حالة الطقس غدًا على القاهرة الكبري والوجه البحري وتكون العظمي 38 درجة والمحسوسة 40 درجة، وفي السواحل الشمالية 33 درجة للعظمي و36 درجة للمحسوسة، وفى جنوب سيناء 39 درجة

للعظمي و42 للمحسوسة، وفى شمال الصعيد 39 درجة للعظمي و41 للمحسوسة، أما فى جنوب الصعيد فتكون 41 درجة للعظمي و42 للمحسوسة.


أما عن درجات الحرارة المتوقعة خلال الأسبوع المقبل
تواصل درجات الحرارة ارتفاعها خلال الأسبوع المقبل وتكون درجات الحرارة للعظمي والمحسوسة المتوقعتين فى القاهرة والوجه البحري السبت والأحد 39-41 والإثنين والثلاثاء 40-42، ويتوقع أن تكون فى السواحل الشمالية السبت والأحد 33-36 والإثنين والثلاثاء 34-37، وفى جنوب سيناء السبت والأحد 39-42 والإثنين والثلاثاء 40-43 درجة.
ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة فى شمال الصعيد السبت والأحد 40-42 والإثنين والثلاثاء 41-43، أما فى جنوب الصعيد السبت 42-43 الأحد والإثنين 43-44 درجة. الثلاثاء 44-45 درجة.

 

 

موضوعات ذات صلة:- 

 

 

توقعات درجة الحرارة في محافظات مصر غدَا

 

الأرصاد تُحذر المواطنين من الطقس لمدة أسبوع

 

(فيديو) الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة الأسبوع المقبل

 

 

 

 

 

أهم الاخبار