رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نشرة أخبار الوفد| الإعدام لـ 16 إخوانيًا في دمنهور وساسي ينضم إلى الدحيل

محكمة
محكمة

نشرت "بوابة الوفد" العديد من الأخبار السياسية والرياضية والفنية في الساعات القليلة الماضية وكانت من أهمها الحكم  بالإعدام لـ 16 إخوانيا في دمنهور وفرجاني ساسي انضم إلى نادي الدحيل وإليكم التفاصيل.

 

مصطفى بكري يثني على الشعب التونسي

أكد الإعلامي مصطفى بكري، الدولة في تونس انتفضت ضد الأخوان واستطاعت أن تسقط حكم جماعة الإخوان.

وقال خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الخميس، إنها مسيرة الشعوب التي لا يمكن لأحد إيقافها، ودفاع الشعوب عن الهوية الوطنية فلا أحد يستطيع الاستهانة بالشعوب وتزييف وعيه، ويخدع العقول بكلمات عن العدالة والحرية ويناقض نفسه بما يفعل، منوهًا إلى أن شعب تونس شعب عظيم ويعرف كيف يثور على أعدائه.

التفاصيل: https://alwafd.news/article/3862877

 

الإعدام لـ 16 متهمًا إخوانيًا في دمنهور

كما قضت محكمة جنايات دمنهور برئاسة المستشار مصطفى لطفي، وعضوية المستشارين وائل حسن  وعاصم محمود، بإعدام 16 متهمًا منهم 10 حضوريًا، من المنتمين لتنظيم الإخوان  في القضية رقم 303 لسنة 2018 أمن دولة عليا طوارئ مركز رشيد، المقيدة برقم 114 لسنة 2018 جنايات أمن الدولة العليا، بعد اتهامهم بتفجير أتوبيس شرطة والذي أسفر عن استشهاد وإصابه العشرات.

تعود الواقعه إلى عام 2014 عندما قام أعضاء التظيم الإرهابي بتفجير أتوبيس شرطة برشيد والذي يقوم بنقل رجال الشرطة من دمنهور إلى رشيد مما أسفر عن استشهاد 3 أمناء شرطة وإصابة 39 آخرين.

التفاصيل: https://alwafd.news/article/3862513

 

ساسي إلى الدحيل

أعلن نادي الدحيل القطرى، مساء اليوم الخميس، عن تعاقده مع اللاعب التونسي فرجاني ساسي، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك السابق.

ونشر نادي الدحيل القطري تغريده منذ قليل عبر حسابة الرسمى بموقع التواصل افجتماعي تويتر قائلا:" فرجانى ساسي ينضم للدحيل".

التفاصيل: https://alwafd.news/article/3862845

 

رئيس الوزراء يعلن تدشين منظومة لحماية جرائم الإتجار بالبشر

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، الانتهاء من منظومة حماية متكاملة لضحايا جرائم الإتجار بالبشر، على الرغم من استمرار التحديات التى فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد.

كما قال رئيس الوزراء فى كلمته، اليوم الخميس، خلال مشاركته فى الاحتفال الذى تنظمه اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر بمناسبة اليوم العالمى لمكافحة الإتجار بالبشر، فى 30 يوليو من كل عام، إن هذه

المنظومة شملت تقديم خدمات المساعدة، والمأوى المؤقت، وبرامج إعادة التأهيل والإدماج دون تمييز، كما ساهمت فى الملاحقة الجنائية الفعالة للجناة وفق نهج يراعى حقوق الضحايا ويحفظ هويتهم وبياناتهم الشخصية.

التفاصيل: https://alwafd.news/article/3862727

 

خالد الجندي يشيد بتطوير الرئيس للأضرحة

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بتطوير مقامات وأضرحة أهل البيت، بالإضافة إلى كافة الطرق والميادين المحيطة والمؤدية إلى تلك الأضرحة.

وتابع "الجندي" خلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "dmc" : "هذا كلام محترم ويدل على اهتمام الدولة والرئيس بالبعد الروحي والنفسي لهذه الفئة من الناس التي تحترم الأولياء وآل بيت رسول الله، لا يزايد علينا في محبة آل بيت رسول الله أحدًا كائنا من كان".

التفاصيل: https://alwafd.news/article/3862663

 

المرصد السوري: مقتل 8 عناصر من قوات النظام في درعا

أكد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن، أن هناك اشتباكات عنيفة تدور في درعا منذ سيطرة الجيش السوري في صيف 2017، متابعًا أنها حرب حقيقية تدور في محافظة درعا السورية، وهي الحرب الأعنف على الإطلاق منذ 2017.

وأضاف مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، خلال حديثه عبر شبكة سكاي نيوز العربية، اليوم الخميس، أن المقاتلون الموالون للنظام الذين كانوا في إطار المصالحة سيطروا على ما لا يقل عن 14 حاجزًا لقوات النظام وتمكنوا من أسر 42 عنصرًا من قوات النظام وقتل ثمانية على الأقل، بالإضافة إلى استشهاد مدني خلال قصف لقوات النظام.

التفاصيل: https://alwafd.news/article/3862661