عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فوز المقاولون العرب بمشروع تطوير ميناء طرابلس اللبناني

قيادات شركة المقاولون
قيادات شركة المقاولون العرب

أعلن السفير المصري في لبنان د. ياسر علوى عن فوز شركة المقاولون العرب بمناقصة تطوير ميناء طرابلس ومرافقه، وأن هذه الخطوة تاتي ترجمة لاهتمام مصري على اعلى المستويات بمساعدة لبنان عموما وتطوير كل موانيه -وعلى راسها ميناء طرابلس - على نحو خاص.

 

جاءت تصريحات السفير المصري خلال زيارته ميناء طرابلس في شمال لبنان، وكان في استقباله رئيس الميناء د.احمد حاتم ومفتي طرابلس محمد امام، ورئيس بلدية طرابلس، ونقيب المهندسين عن طرابلس ورئيس المنطقة الاقتصادية الخاصة في ميناء طرابلس، وغيرهم من الشخصيات وممثلي الجهات والنقابات ذات الصلة بالميناء.

 

واعلن السفير علوي في بداية الزيارة ان هذه الخطوة، هي خط اولى سيليها عدد من المشروعات لتعزيز الحضور  الاقتصادى المصري، وفي مجالات نقل التكنولوجيا والخبرات في مدينة طرابلس. 

 

واضاف ان مصر اليوم ليست حاضرة فقط في بيروت، ولكن كذلك في طرابلس وعكار والبقاع وصور وصيدا وجبل لبنان وكل مناطق لبنان الشقيق.

 

من جانبه اعرب د. احمد حاتم عن تقديره للمساعدات المصريةالمادية والفنية التي قدمت لقطاع الموانئ اللبنانية في اعقاب انفجار ٤ آب، كما اعرب عن سعادته بفوز شركة المقاولين العرب بمناقصة تطوير ميناء طرابلس، وتطلعه إلى أن يكون ذلك مقدمة لمزيد من التعاون واستفادة لبنان وخاصة قطاع الموانئ البحرية من الخبرات المصرية في هذا القطاع الحيوي الهام.