عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القوى العاملة: استخراج 3282 شهادة مهارة ورخصة مزاولة مهنة بالبحيرة

توفير فرص عمل
توفير فرص عمل

قامت مديرية القوي العاملة بالبحيرة بتعيين 256 شابا من مختلف المؤهلات، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، وتوفير 114 فرص عمل، فضلا عن استخراج 3282 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة.
أعلن ذلك وزير القوي العاملة محمد سعفان، وأضاف أن المديرية قامت بصرف منح للرعاية الاجتماعية والصحية بإجمالي 42 ألفا و790 جنيها للعمالة غير المنتظمة المسجلة بوحدة العمالة غير المنتظمة بواقع 11 منحة مولود بإجمالي 22 ألف جنيه، ومنحة زواج بمبلغ 3 آلاف جنيه، و3 منح وفاة بمبلغ 14 ألف جنيه، وصرف 30 ألفا و790 جنيها كرعاية صحية لحالتين لعمل عمليات جراحية صغرى.
وأضاف السيد الخطيب مدير المديرية - في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال يونيو الماضي - أن المديرية قامت  بتكثيف حملات التفتيش في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش

على 469 منشأة أسفرت عن تحرير 10 محاضر للمنشآت المخالفة لأحكام قانون العمل، و أما في مجال السلامة والصحة المهنية فقد قامت المديرية بالتفتيش على 380 منشأة لمتابعة الإجراءات الاحترازية، ونشر الوعى الكامل للعمال من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد، وإزالة المخالفات، وأسفرت عن تحرير 19 محضرا للمنشآت المخالفة.
كما أوضح مدير المديرية أنه في مجال علاقات العمل فقد تلقت المديرية 34 شكوى عمالية تم تسوية 14 منها، وإحالة 11 للمحاكم العمالية المختصة، وحفظ 7 شكاوى، ومازال 2 منها تحت البحث.