رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القومي لذوي الإعاقة ينظم دورة لتعليم لغة الإشارة لموظفي "العدل"

جانب من ورشة العمل
جانب من ورشة العمل

افتتح المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، صباح اليوم الإثنين،  فعاليات الدورة التدريبية حول "تعليم لغة الإشارة لموظفي وزارة العدل"  ؛ وذلك في إطار التعاون القائم بين المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ومؤسسة هانس زايدل الألمانية.

 

تهدف ورشة العمل التي تستمر حتى 5 اغسطس المقبل ، إلی إكساب المشاركين في الدورة بعض المعارف والمهارات اللازمة من أجل تسهيل عملية التواصل مع الاشخاص من الصم وضعاف السمع ، وتحديد طرق التعامل الصحيحة معهم .

 

جاءت جلسة الافتتاح بحضور المستشارة أمل عمار ، مساعد وزير العدل لقطاع حقوق الإنسان والمرأة ، وصالح إبراهيم عبد المقصود ، الأمين العام المساعد للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ، وماجد جامع ، منسق المشروعات بمؤسسة هانس زايدل.

 

ورحب الدكتور أشرف مرعي ، المشرف العام على

المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بالتعاون المشترك مع مؤسسة هانس زايدل في تعليم لغة الاشارة للمتعاملين مع الأشخاص من الصم وضعاف السمع ، لتسهيل التواصل معهم وضمان قدرة هذه الشريحة على المشاركة الفعالة في الحياة العامة ، ومؤكدا أن التعاون بين المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ووزارة العدل يأتي تفعيلا للبروتوكول المشترك بين الجانبين لخدمة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة ، وهو ما يصب في محور اهتمامات وزارة العدل تحت قيادة المستشار عمر مروان ، وزير العدل.