رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هل تأثرت أسعار الخضراوات والفاكهة بارتفاع البنزين؟ نائب رئيس الشعبة يجيب

الخضروات والفاكهة
الخضروات والفاكهة

قال حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن ارتفاع أسعار البنزين ليس له تأثير على أسعار الخضراوات والفاكهة، بل على العكس حيث انخفضت اسعار العديد من أصناف الخضروات مثل البامية والخيار والباذنجان والفاصولياء بعد عيد الأضحى مع استقرار أسعار الفاكهة وذلك بجميع الأسواق.

اقرأ أيضًا:- تراجع أسعار الخضراوات اليوم 25 يوليو.. والثوم بـ22 جنيهاً

وأضاف نجيب في تصريحه لـ"بوابة الوفد"، أنه في حالة ملاحظة المواطن لارتفاع الأسعار في بعض الأسواق عليه اللجوء على الفور لجهاز حماية المستهلك أو مباحث التموين أو التواصل مع الغرف التجارية من خلال الموقع الإلكتروني والإبلاغ عن السوق أو البائع.

وأوضح نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن السبب في ارتفاع أسعار المانجو هذا العام هو تراجع

الإنتاج بنسبة حوالي 30% عن الأعوام الماضية، وذلك بسبب التغيرات المناخية وعدم استقرار الأحوال الجوية مما أدى لإصابة أشجار المانجو بالعفن الهبابي.

اقرأ المزيد من أخبار قسم "الأخبار" بموقع الوفد الإلكتروني

يذكر أن أسعار بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة ارتفعت اعتباراً من الساعة التاسعة صباح يوم الجمعة الماضية والموافق 23 يوليو، حيث سجل لتر بنزين 80: 6.75 جنيه، و8 جنيهات للتر البنزين 92، و9 جنيهات للتر البنزين 95، في حين ثبوت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر.