عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نائب محافظ القاهرة تشن حملة مكبرة على أحياء المنطقة الجنوبية

بوابة الوفد الإلكترونية

شنت المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة بقيادة المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة حملة مكبرة للنظافة ورفع مخلفات  بالتنسيق مع هيئة  نظافة وتجميل القاهرة وشملت الحملة جميع أحياء المنطقة الجنوبية، وذلك نظرا لما لاحظته من تردى المظهر العام سوء حالة النظافة ببعض شوارع وأحياء المنطقة من خلال متابعتها لمستوى النظافة والانضباط بشوارع أحياء  المنطقة.

حملة مكبرة تشمل جميع أحياء المنطقة

ووجهت نائب المحافظ على الفور بتنفيذ حملة مكبرة تشمل جميع أحياء المنطقة تأكيدا على أن صحة وسلامة المواطن هي أولى الأولويات خاصة فيما نشهده من انتشار الأوبئة والفيروسات ولإضفاء المظهر الحضاري الذي يليق ويتماشى مع ما يجرى من تنفيذ الخطة الشاملة للتطوير والارتقاء بشوارع وميادين الأحياء وتحسين مستوى الخدمات.

 

تغريم المتعهد وعمل إنذار لمسئول المربع

وقامت نائب محافظ القاهرة بالمرور على بعض أحياء المنطقة وشمل المرور نطاق حى البساتين والخليفة لمتابعة حالة الشوارع والوقوف على مستوى النظافة و الانضباط ومحاسبة  المقصرين في أداء عملهم والمتسببين في تردى المظهر العام للشوارع بهذا الشكل، وشمل مرور نطاق حي  البساتين شارع الجزائر بحضور  رئيس حي البساتين اللواء احمد جودة ووحده الرصد والمتابعة ومدير المنطقة للنظافة ومدير فرع الهيئة، كما توجهت إلى منطقه شرق السكة الحديد وأمرت بتغريم المتعهد وعمل إنذار لمسئول المربع.

 

وتوجهت نائب المحافظ إلى شارع البساتين مقلب السرجة وقد وجهت انذار للمتعهد أيضا وشددت على متابعة حالة النظافة بالشوارع وتنفيذ حملات دورية، وتفقدت شارع سلامة ونفق الهلباوي ومجمع الجلشاني بجوار مساكن رئاسة الجمهورية، ثم استكملت المرور إلي شارع مزرعة البط وقد قامت بتوجيه  إنذار للمتعهد بحي البساتين.

 

ثم استكملت  إلى منطقة شارع الأربعين وامتداد شارع الجزائر أسفل النفق ومنطقه الخيالة وشارع جمال اللبان ومنطقه المصانع ثم التوجه إلي شارع ٩ الواقع بين شارعي الخيالة وشارع الكردي ومجمع مدارس التونسي وكلفت بإزالة مغسله للسيارات بالطريق وتنفيذ حملة نظافة لرفع التراكمات.

 

حملة مكبرة لمدة أسبوع

 وتم استكمال الجولة بشارع الكردي والتنبيه علي المتعهد برفع المخلفات بشارع محمد  تقاطع شارع الكردي، كما توجهت نائب المحافظ لحى الخليفة استكمالا للحملة المكبرة

التي تستمر لمدة أسبوع لتشمل أحياء المنطقة الجنوبية البالغ عددهم ١٢حى وتستمر على مدار اليوم  لمدة أسبوع حيث قامت بالمتابعة الدقيقة بالإحياء المعنية  حتى لا تترك صغيرة ولا كبيرة .

 

رفع المخلفات أول بأول

وتابعت نائب المحافظ جولتها لتشمل سوق الحمام بالخليفة بحضور اللواء طارق اليمنى رئيس الحي والإدارات المعنية  وقد قامت  بالتنبيه على مدير الفرع بالخليفة بالتعامل مع رفع المخلفات أول بأول وخلال المرور بالمنطقة المحيطة بمسجد  السلطان حسن، والرفاعى بشارع محمد علي، وتلاحظ وجود إشغالات "مراجيح" وأمرت بإزالتها على الفور، كما لاحظت وجود مخلفات خلف دار المناسبات بمسجد السيدة عائشة وشددت على مدير الفرع بعمل تجريد على الفور وأيضا  بشارع المحجر و وجهت بتنفيذ حملة تجريد مكبرة .

 

تحرير محاضر للمتعدين المقصرين

وشددت نائب المحافظ على عمل حمله إشغالات علي شارع شرق السكة الحديد وشارع المجاري وتحويل مسئول المربع للتحقيق والافاده بما تم، وقامت بتوجيه  مدير الرصد البيئي بالخليفة بتحرير محاضر للمتعهدين المقصرين عن العمل أو إلغاء ترخصيهم بالتنسيق مع الهيئة.

وأكدت نائب المحافظ على استمرار الحملات المكبرة ليل نهار  لتحقيق الانضباط بجميع الشوارع وإضفاء طابع حضاري ومظهر جمالي راقي يميز شوارع المنطقة بالكامل .

 

تقديم تقارير وافية

وشددت على ضرورة الاستمرار في المتابعة من مشرفي المربعات والمتابعة الميدانية والرصد البيئي وإعداد تقارير وافية أول بأول بكل مأتم من حملات وإجراءات في هذا الشأن.