رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شكاوى من صعوبة أسئلة التاريخ| تفاصيل اليوم العاشر من امتحانات الثانوية 2021

 امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية

أدى طلاب الشعبة الادبية من الثانوية العامة، اليوم، امتحان التاريخ، إذ تقدم لأداء الامتحانات 255 ألفاً 353 طالباً وطالبة  في اليوم العاشر من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالي داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

 

استمرت شكوي الطلاب مع استئناف الامتحانات من صعوبة الاسئلة واحتوائها علي جزيئات ليس لها علاقه بالمنهج ومصادر التعلم التى اتاحتها الوزارة امام الطلاب ونماذج الاسئله التي تدربوا عليها.

وصف الطلاب الامتحانات بأنها طويلة وفوق مستوى جميع الطلاب وتحتاج الى مؤرخ لحلها واستمرت شكوي الطلاب من تشابه الاجابات في البابل شيت مما وضعهم في حيرة شديدة من امرهم واستغراق وقت طويل للتفكير .

 

واشار الطلاب الي عدم تناسب الامتحان مع الوقت المحدد للاجابه واحتياجها الي وقت طويل من اجل التفكير في الاجابات المطلوبه للاسئله وأكد الطلاب استمرار صعوبة الاسئله واحتوائها علي كثير من الجزىئات الغامضه وغير المفهومه .

 

من ناحيته، حرص الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان على متابعة سير عمليات الامتحانات في غرفة العمليات المركزية بالوزارة، والتواصل مع مديري المديريات التعليمية؛ للتأكيد على ضرورة مراعاة الدقة عند توزيع البابل شيت، وشدد حجازى علي أن الملاحظين داخل اللجان مسؤولين عن دقة بيانات الطلاب سواء كود الامتحان، أو رقم الجلوس. 
وأكد حجازى أن امتحانات الثانوية العامة في يومها العاشر سارت بشكل جيد؛

حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلي جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وأن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، "البابل شيت" ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.
وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم بلاغًا بوجود عدد من حالات الغش وتهكير اجهزة التابلت واكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه تم ضبط الطالب (ا.م.ا) بمحافظة الشرقية لنشره بعض من أسئلة امتحان مادة التاريخ، وذلك بعد مرور 40 دقيقة من بدء الامتحان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله. وتم نقلهم للمستشفى وعمل محضر من جانب رؤساء اللجان لحفظ حقوقهم في أداء الامتحان بالدور الثاني بالدرجة الفعلية. 
كماتلقت غرفة العمليات المركزية  عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني حالات غش.