عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

320 رحلة طيران نقلت 50 ألف راكب خلال إجازة عيد الأضحى

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبال الضيوف بالورود والشيكولاتة والإجراءات الوقائية

 

وجه المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية قد المحاسب مجدى إسحق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى بضرورة الوقوف على أهبة الاستعداد ووضع خطة محكمة للتسهيل على المترددين على مطار القاهرة سواء ركاب أو مستقبلين وذلك مع قدوم عيد الأضحى المبارك والإجازات الصيفية وذلك فى ظل حركة تشغيل وكثافة تشغيل وصلت لـ320 رحلة تنقل على متنها 50 ألف راكب.

 

وقام رئيس شركة الميناء بتشكيل غرفة عمليات بالاستراتيجيات مع قطاع العمليات ومديرى المبانى وكافة قيادات الشركة، وذلك للتخفيف عن رواد المطار فى الوقت ذاته سيطرة حالة من البهجة والسرور على مطار القاهرة تزامنًا مع تركيب مظاهر الاحتفال التى زينت صالات مطار القاهرة الدولى بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 

وقام فريق من العاملين بشركة ميناء القاهرة الجوى بمبنى الركاب ٣ بتصميم وبتزيين الصالات بالعديد من مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى المبارك وخصوصًا الخروف والجزار.. وتصميم عدد من مجسمات الخراف التى سيجدها القادمون بالمطار فى انتظارهم فى صالات السفر.

 

كما شاهد الركاب القادمون وركاب الترانزيت العديد من مجسمات الخراف والجزار بملابسه البيضاء المميزة يقف بجانب الخراف.

 

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولى جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، حيث تم الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً

لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين من خلال تخفيف التكدس وخاصة فى أماكن الكاونترات والجوازات وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.

 

كما تتم مراعاة المسافات الاجتماعية المنصوص عليها داخل صالات السفر والوصول وارتداء الكمامات داخل كل الصالات وذلك ضمن خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى متابعة الكاميرات الحرارية بصالات المطار المختلفة لرصد الركاب التى تزيد درجات حرارتهم عن المعدل الطبيعى.

 

وبالتزامن مع احتفالات العيد نظمت سلطات مطار القاهرة الدولى استقبال خاص وحافل للركاب القادمين على متن الرحلات الجوية من الخارج والمسافرين أيضا لإجازات العيد، حيث تم استقبالهم بالورود وتوزيع الشيكولاتة على الركاب المسافرين مع الحرص على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين.