عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب الثانوية العامة بالدقي: امتحان الفيزياء صعب والوقت غير كافٍ لحله

دموع طلاب الثانوية
دموع طلاب الثانوية العامة

أدى منذ قليل طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية امتحان الفيزياء اليوم السبت، بالدقي وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الأمن بمحيط المدارس وذلك لتأمين سير العملية الامتحانية ومنعا لاندلاع أي أحداث تعكر صفو الامتحانات.

 

وحرصت المدارس على اتخاذ الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم لمنع تفشى فيروس كورونا من خلال الحرص على التباعد الاجتماعي بين الطلاب عند الدخول، وارتداء الكمامات، وتفتيشهم قبل الدخول إلى مبنى المدرسة لأداء الامتحان.

 

وأكد عدد كبير من الطلاب أن الإمتحان جاء صعبا و فوق مستوى الطالب المتوسط وجاءت به أسئلة صعبة وغير مباشرة وغامضة، مشيرين إلى أنه جاء 50 سؤال والوقت غير كاف لحله، مؤكدين ان هناك بعض المسائل في الامتحان تحتاج إلى وقت طويل لحلها أكثر من ثلاث ساعات.

 

وفي هذا الصدد، قالت إحدى الطالبات إن امتحان الفيزياء جاء صعبا وفوق مستوى الطالب المتوسط وبه بعض الاسئلة الغامضة ولاسيما في بعض المسائل التي تحتاج إلى وقت طويل أكثر من 3 ساعات.

 

واتفقت معها في الرأي هاجر أحمد، إحدى الطالبات، مؤكدة ان الامتحان صعب وجاء فوق مستوى الطالب المتميز وهناك بعض الاسئلة الغير مباشرة التي تحتاج لوقت طويل

مؤكدة أنه 50 سؤالا بنظام البابل شيت.

 

وأعربت مها محمد، إحدى الطالبات عن استيائها من امتحان الفيزياء قائلة" حليت خمس كتب في مادة والفيزياء ولم يأتي أي سؤال منها او من قناة مدرستنا او النماذج، مؤكدة ان الامتحان جاء صعبا. وذكرت إحدى الطالبات تظهر ريم سامي، ان امتحان الكيمياء كان أسهل من الفيزياء بكثير، حيث أن الامتحان جاءت فيه بعض الاسئلة في النظري صعبة، والمسائل أيضا صعبة ويحتاج لوقت طويل لحله، متمنية أن تأتي باقي الامتحان أفضل من الفيزياء.

 

وقد استأنف طلاب الثانوية العامة امتحاناتهم اليوم بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث انطلق ماراثون الامتحانات يوم 10 يوليو والتي من المقرر أن تستمر حتى 2 أغسطس المقبل وفقا لما أعلنه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم.