رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اقتصادي: تصنيف مصر المركز الرابع بمؤشر "الإيكونوميست" على مواجهة كورونا بيرز حكمة السيسي

الدكتور مايكل نصيف
الدكتور مايكل نصيف - الخبير الاقتصادي

قال الدكتور مايكل نصيف، الخبير الاقتصادي، إن تصنيف مصر المركز الرابع عالميًا بمؤشر "الإيكونوميست" حول القدرة على مواجهة كورونا، يؤكد الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية والرئيس السيسي، على مواجهة هذه الجائحة بكل الطرق الممكنة.

 

وأكد نصيف، في تصريح خاص لـ"الوفد"، أن هذا الأمر يبرز قدرة البلاد على الصمود في مواجهة الأزمة من خلال الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية، مضيفا أن الدولة تتعامل بحكمة بالغة منذ بداية الأزمة، الأمر الذي أشادت به منظمة الصحة العالمية في أكثر من مرة.

 

 وأوضح الخبير الاقتصادي، أن تصنيف "الإيكونوميست" يتكون من ثمانية مؤشرات فرعية مقسمة إلى ثلاث مجموعات الأولى مجموعة النقل والسفر، ومجموعة الترفيه، ومجموعة مبيعات التجزئة والعمل، ومن خلال المجموعات الثلاث يتم رصد مدى عودة الحياة لطبيعتها على مستوى بلدان العالم، مقارنة بالفترات

السابقة التي كانت متأثرة باستمرار الإجراءات الاحترازية؛ بسبب جائحة كورونا.

 

وتابع، أن منظمة الصحة العالمية قيمت موقف البلاد الوبائي وخطر انتشار الفيروس على مستوى العالم، وقسمته إلى 6 مستويات، تقع مصر في المستوى الأقل من حيث خطر انتشار الوباء، مستدركا أن الدولة عملت على توفير كميات كبيرة من لقاحات فيروس كورونا وبالتالي تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية.

 

وشدد الدكتور المستشار مايكل نصيف الخيير الاقتصادي، على ضرورة الاستمرار في حملات  التوعية من خطورة فيروس كورونا رغم تراجع الإصابات بفيروس كورونا.