عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سيدة تتهرب من غرامة القطاربـ"فيديو" لإثارة الرأي العام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 عادت ظاهرة التهرب من شراء تذاكر القطارات للظهور من جديد، ففي فيديو متداول على صفحات موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك استغاثت إحدى السيدات بقطار رقم ٥٣٥ شبين-  طنطا، من قيمة الغرامة عن أبنائها الثلاثة بعد أن طالبها الكمساري بدفع غرامة 66 جنيهاً، حيث إنها قامت بشراء تذكرة واحدةً فقط لها.

 

 وقالت السيدة في الفيديو، "دلوقتي يا جماعة أنا معايا تذكرتي أهي، التذكرة أهي، أنا في قطار شبين اللي رايح طنطا، عايز يغرمني عشان عيالي 66 جنيهًا، واحدة ماشية على باب الله مش معايا غير حق المواصلات، روحت المحطة، المحطة قافلة، والشباك قافل، بتاع التذكرة قاعد في التكيف وقافل الشباك، والكمساري واقفلي، وخاف من التصوير فهرب، عايز يدفعني 66 جنيهًا ويقولي دا شغلي، شغل ايه اللي عاوز يدفعني عليه 66 جنيهًا وتذكرتي اهي، أنا قاعدة في القطار وهو هرب من التصوير وعاوز يسلمني ، ويقولي انتي معطلة القطار وكل دا عشان 3 عيال قاعدين، ما القطار مليان عيال".

 

 وناقضت "سيدة قطار شبين" نفسها في الفيديو، حيث صرحت أنها اتجهت لشباك التذاكر فكان مغلقاً، مؤكدةً تواجد الموظف بالداخل للاحتماء بالمكيف من حرارة الجو!! فكيف إذن حصلت على التذكرة التي في يدها، علماً بأنها تذكرة عادية وليست بالحجز المسبق.

 وبذلك فهى تهربت من دفع حوالي 10 جنيهات، قيمة تذاكر أبنائها الثلاثة، كما هددت كمساري القطار عندما طالبها بسداد قيمة الغرامة التي قد تصل إلى 500 جنيه عند تسليمها بالمحطة التالية لتعطيل القطار، مستغلة بذلك التصوير والنشر على

مواقع التواصل الاجتماعي، في محاولة جديدة لاستغلال وتأييد الرأي العام، التي أصبحت الوسيلة الأكثر قوة وشعبية من الجميع وتحظى باهتمام ومتابعة واسعة، سواء من الأفراد، أو من قبل القيادات التنفيذية والجهات الحكومية.

 

15 جنيهًا غرامة قطارات الضواحي:

 أكد أحد المصادر بالهيئة العامة لسكك حديد مصر لـ "بوابة الوفد" أن قيمة التذكرة لقطار شبين - طنطا المميز تبلغ 5 جنيهات، أما العادي فتبلغ جنيه ونصف، مؤكداً أن للأطفال حتى سن السابعة يتم حساب نصف تذكرة لمقاعد الأطفال "أنصاف تذاكر" بالقطارات العادية والمميزة وبعض قطارات المكيف، مضيفاً أن غرامات ركوب القطار من دون تذكرة، وضعت لإحكام السيطرة على المتهربين من دفع قيمة تذكرة القطار، التي تبلغ 15 جنيهًا حال استقلال قطارات الضواحي من دون تذكرة.

 

 وكان وزير النقل الفريق كامل الوزير، أكد في وقت سابق، بأنه لن يسمح لأي راكب باستقلال القطار من دون دفع قيمة التذكرة، مشيراً إلى أنه سيتم تحصيل غرامات التهرب من دفع قيمة التذكرة في الحال بمحضر إثبات حالة.

 

شــاهد الفيديو..