عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير النقل يهنئ الرئيس والشعب المصري بعيد الأضحى المبارك

بوابة الوفد الإلكترونية

 تقدم الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل وكافة العاملين بالوزارة، اليوم الثلاثاء، أول أيام عيد الأضحى، بالتهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والشعب المصري العظيم، بحلول عيد الأضحى المبارك، معاهدين فخامة الرئيس والشعب المصري، ببذل كل الجهد لاستكمال كل المشروعات التي تخدم المواطن المصري ضمن مسيرة التقدم والازدهار التي تشهدها الدولة المصرية في عهد فخامة الرئيس.

 

جاء ذلك في بيان لوزارة النقل صدر اليوم الثلاثاء، أعلن فيه متابعة الفريق مهندس كامل الوزير-  وزير النقل، المستمرة مع رؤساء الهيئات والجهات التابعة، مدى انتظام العمل بمرافق النقل والمواصلات في قطاعات الوزارة المختلفة، مشددا على  تقديم كل التسهيلات للركاب في أول أيام عيد الضحى، مشددا على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية واستمرار اعمال التعقيم والتطهير لمكافحة تفشي مرض كورونا.

 

 انتظام حركة تشغيل قطارات السكك الحديدية 

اطمأن الوزير على انتظام حركة تشغيل قطارات السكك الحديدية وانتظام مواعيد قيامها وعلى تواجد مسؤولي الهيئة  بالمحطات المختلفة وعلى استمرار كافة أعمال التعقيم والتطهير  للمحطات والقطارات للوقاية من فيروس «كورنا».

 

حركة تشغيل القطارات في خطوط مترو الأنفاق الثلاثة

كما تابع وزير النقل حركة تشغيل القطارات في خطوط مترو الأنفاق الثلاثة  حيث أكد الوزير على استمرار المتابعة الدقيقة من قيادات ومسؤولي المترو للحركة من خلال

غرفة التحكم المركزي ومن خلال تواجد قيادات ومسئولي المرفق بخطوط المترو وانتشار فرق الصيانة المختلفة على خطوط المترو الثلاثة لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات، حرصا على مواعيد التقاطر وعلى النظام داخل المحطات بالاضافة إلى متابعة اعمال التطهير المستمر للمحطات والقطارات لمجابهة فيروس «كورونا».

 

الموانئ البحرية

وفيما يتعلق بالموانئ البحرية، أفاد البيان انتظام حركة الملاحة  في موانئ دمياط والاسكندرية والبحر الأحمر وكذلك انتظام حركة الصادرات والواردات.

كما أكد الوزير على اتخاذ كل إجراءات الأمن والسلامة للمراكب النيلية، حرصا على سلامة المواطنين واستمرار  التعاون مع شرطة المسطحات المائية وفحص كل المراكب النيلية التى تنقل ركابًا وكذلك استمرا ر انتشار فرق الصيانة والطواريء في جميع المناطق والقطاعات التابعة للهيئة العامة للطرق والكباري واستمرار التنسيق مع المرور فيما يتعلق بحركة المركبات على الطرق.