رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توفير كميات إضافية من اللحوم والسلع التموينية وأسطوانات البوتاجاز

بوابة الوفد الإلكترونية

حرصت محافظة القاهرة على الاستعداد لاستقبال العيد من خلال وضع العديد من الضوابط التى تضمن الحفاظ على البيئة وصحة المواطنين والتصدى للسلبيات التى يقوم بعض المواطنين بذبح الأضاحى بالشارع ويتركون المخلفات والدماء.

شدد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة على ضرورة استمرار حملات التفتيش المكثفة بالتعاون مع مديريتى الشئون الصحية والتموين على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة والثلاجات حفاظًا على الصحة العامة.

جاء ذلك خلال تفقد مجزر البساتين الآلى لمتابعة استعداد المجزر لاستقبال أضاحى المواطنين طوال أيام عيد الأضحى.

واطمأن المحافظ خلال جولته على اتخاذ الإجراءات الصحية أثناء الذبح والكشف على الذبائح وكيفية التعرف على اللحوم غير الصالحة، كما تحدث مع عدد من الجزارين عن أسعار اللحوم الحية وبعد الذبح مطالبًا بتشديد الرقابة على الذبائح والكشف الجيد عليها ظاهريًا وباطنيًا.

كما تفقد أقسام المجزر المختلفة ووجه بضرورة رفع مخلفات الذبح أولاً بأول مع غسل العنابر بالمطهرات، مشددًا على حسن معاملة المواطنين.

وأكد محافظ القاهرة على توافر

كميات كافية من اللحوم والسلع التموينية وأسطوانات البوتاجاز والوقود خلال أيام العيد، وتوافر كافة الخدمات والسلع الأساسية بأسعار مناسبة.

وأكد المحافظ أنه سيتم تحرير محاضر بيئة لمن يقوم بذبح الأضاحى بالشارع ويترك المخلفات والدماء، مشيرًا إلى أن قيمة الغرامة تختلف حسب حجم المخالفة وتصل إلى ١٠ آلاف جنيه، مشيراً إلى أن المجازر التابعة للمديرية تعمل على مدار ٢٤ ساعة خلال فترة العيد.

وشدد المحافظ على حظر إقامة أى شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة سواء للمواطنين أو محلات الجزارة لعدم إعاقة حركة المرور، مشدداً على سرعة التعامل بحزم مع المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.