رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

تسريب امتحان اللغة العربية| التعليم تصارع منصات الغش الإلكتروني لحماية مستقبل الطلاب

أخبار وتقارير

الأحد, 11 يوليو 2021 12:49
تسريب امتحان اللغة العربية| التعليم تصارع منصات الغش الإلكتروني لحماية مستقبل الطلابامتحان الثانوية العامة
كتب- حسام أبو المكارم

تسريب امتحان الثانوية العامة، من الظواهر التى تهدد مستقبل الطلاب في أهم المراحل التعليمية، رغم الجهود التى تبذلها وزارة التربية والتعليم الفني لمواجهة هذه الظاهرة ومحاولة القضاء عليها، من خلال وضع العديد من الاجراءات الصارمة، ومراقبة اللجان بالكاميرات.

 

اقرأ أيضًا.. الحقيقة وراء تسريب امتحان مادة اللغه العربيه للصف الثالث الثانوي لعام 2021 .. الوفد حصريا

 

ولليوم الثاني على التوالى، سُرب امتحان اللغة العربية أدبي للصف الثالث الثانوي 2021، على مواقع التواصل الاجتماعي بعد بضعة دقائق على بدء الامتحان الذي يصل مدته إلى 3 ساعات.

وتمكنت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من ضبط الطالب المسئول عن تصوير أجزاء من امتحان اللغة العربية للشعبة الإدبية للثانوية العامة وإرسالها إلى صفحات الغش الإلكترونى، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

تداولت بعض صفحات للغش الإلكتروني على تطبيق تليجرام أجزاء من أسئلة امتحان اللغة العربية لطلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة بعد بدء لجنة الامتحان بدقائق، كما نشرت بعض الصفحات إجابات أسئلة.

وتتابع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من داخل غرفة العمليات الأسئلة المتداولة للتأكد من صحتها واتخاذ الاجراءات اللازمة وضبط الطالب المسئول عن تصويرها حال ما إذا كانت صحيحة. وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب

وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 الف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.

ووجه الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسالة لطلاب الثانوية العامة، قائلا: إلى أبناء مصر من طلبة الثانوية العامة دفعة ٢٠٢٠-٢٠٢١: أكملت الدولة المصرية استعداداتها لأداء الامتحانات في أفضل الظروف مع اتمام الإجراءات الاحترازية وتوفير كل السبل لضمان تأدية امتحانات عادلة ونتمنى لكل منكم تحقيق أحلامه والنجاح الباهر .

موضوعات ذات صلة

جمع حليب| (تعرّف على) إجابة السؤال المثير للجدل في امتحان العربي ثانوية عامة 2021

لجان الإسماعيلية تغلق أبوابها لبدء امتحانات اللغة العربية للأدبي

غلق مدرسة المنيرة بالسيدة زينب استعدادًا لأداء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

 

 

أهم الاخبار