رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(بعد بدء الملء الثاني لسد النهضة) النيل حياة المصريين هاشتاج يجتاح منصات السوشيال ميديا

نهر النيل
نهر النيل

النيل حياة المصريين.. هكذا غرد النشطاء بمختلف مواقع التواصل الإجتماعي، تزامنًا مع بدء إثيوبيا الملء الثاني لخزان سد النهضة، والذي يمثل خطرًا على الأمن القومي لمصر نظرًا لتأثر حصتها المائية من نهر النيل.

 

إقرأ أيضًا: كيف ردت مصر على إعلان اثيوبيا بدء الملء الثاني لسد النهضة؟

 

وكان الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، تلقى يوم الاثنين الماضي، خطابًا رسميًا من نظيره الاثيوبي يفيد ببدء إثيوبيا في عملية الملء للعام الثاني لخزان سد النهضة، الأمر الذي أثار غضب الشعب المصري الذي عبر عنه عبر منصات السوشيال ميديا.

وتداول المغردون عبر موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، عددا من الصور التي تبرز تاريخ نهر النيل وجماله على مر العصور، مؤكدين أنه روح وحياة المصريين، وجاءت التغريدات كالتالي:" النيل هو حياة المصريين وشريان حياة حضارة استمرت 7000 عام وستستمر إلى الأبد..لا أحد يستطيع أن يوقف جريان هذا الشريان .. شريان حياة المصريين، مصر.. النيل حياة المصريين".

وقال آخرون:"النيل هو روح مصر..بدونه لن تكون هناك أرض في هذا البلد يمكن زراعتها، ولا حيوان يُرعى..فمصر هبة النيل.. الحكمة التي صاغها هيرودوت.. وإثيوبيا في تريد حرمان مصر منه"، و"النيل روح وحياة المصريين".

وتابع رواد مواقع التواصل الإجتماعي:"النيل أساس الحضارة المصرية، وأصل الحياة على ضفافه..النيل حياة المصريين".

فيما أشار البعض إلى أن موقف إثيوبيا لا يعبر عن رغبتها

في السلام، وتجاهلها لكافة الأراء والحلول السلمية الأخرى للجانبين المصري والسوداني، وقال أحدهم:"مصر تفكر مرتين قبل الحرب والعالم كله لا يريد الحرب ولكن يبدو أن الإثيوبيين هم الوحيدون الذين يريدون الاستمتاع برؤية دماء الأبرياء..لكن في وقت معين، سنخوض الحرب إذا أجبرنا عليها".

 

وفي نفس السياق ذكر بيان للخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء الموافق 6 يوليو 2021، أن وزيري خارجية مصر والسودان خلال لقائهما في نيويورك عبرا عن رفضها لبدء إثيوبيا عملية الملء للعام الثاني، ووصفا الخطوة بأنها "تصعيد خطير".

موضوعات ذات صلة

فيديو.. عمرو أديب: إثيوبيا لن تتوقف عن الملء الثاني ومجلس الأمن لن يفعل شيئًا

فيديو.. أحمد موسى يسخر من استعراض إثيوبيا لأسلحتها: العيال بتلعب بيها عندنا في الشارع

بعد بدء الملء الثاني لسد النهضة.. "ادعم القرار المصري" الأكثر تداولًا بمواقع التواصل

فيديو.. أحمد موسى: إثيوبيا تريد خراب مصر وخططت لتحويل مجرى النيل منذ الستينات