عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تورط زاهى حواس فى قضية التنقيب عن الآثار.. تعرف على الحقيقة

عالم المصريات زاهى
عالم المصريات زاهى حواس

 طالت الشائعات عالم المصريات زاهى حواس فى الساعات الأخيرة، وألصق بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعى فيس بوك وتويتر اسم العالم الكبير في قضية الآثار المنتشرة والتى نالت من عضو مجلس النواب السابق علاء حسانين.


ويبحث الكثير من رواد السوشيال ميديا عن حقيقة تلك الشائعات خصوصًا أن عالم المصريات أحد أبرز الأسماء في مجاله والأهم داخل مصر، وكان له دور كبير في الكثير من الاكتشافات الأثرية فى السنوات الأخيرة.


وتستعرض لكم بوابة الوفد خلال التقرير التالي كل المعلومات والحقائق عن تلك الشائعات التى طالت عالم المصريات المشهور زاهى حواس.


علاقة زاهى حواس بقضية الآثار المشهورة


فى البداية لا يخفى على أحد أمر قضية النائب علاء حسانين التى توصلت فيها التحريات والنيابة المصرية العامة عن تورطها فى التنقيب عن الأثار فى مسقط رأسه واستخدامه للجن والعفاريت فى التنقيب عن الآثار المصرية.


وكانت التحريات توصلت إلى ضبط أكثر من مائتى قطعة أثرية من عصور مختلفة فى حوزة النائب المشهور، الذى تدور حوله علامات الاستفهام منذ أكثر من 20 عامًا.


وبعد أن بدأت التحقيقات مع حسانين انتشرت الشائعات حول تورط عدد من رجال الأعمال المصرية فى تلك القضية ولكن ما زالت التحقيقات جارية.

 

اقرأ أيضًا:

فيديو.. زاهي حواس يطالب بإعادة كتابة التاريخ المصري القديم بالكتب المدرسية


 وفى الساعات الأخيرة ظهر اسم عالم المصريات زاهى حواس كأحد أبرز الكلمات البحثية على موقع البحث الشهير جوجل، وادعى البعض تورطه فى تلك القضية الكبرى التى ما زالت محل التحقيقات من الجهات المعنية ولم يثبت تورط أى شخص فيها غير النائب السابق بمجلس النواب.


وقالت الشائعات التى التفت حول العالم المشهور، إنه منع  من السفر خارج البلاد ومن المقرر أن يتم ضبطه واحضاره للتحقيق معه، ولكن كما ذكرنا أن كل تلك الأمور ليس لها أية دلالة واضحة وصحيحة تؤكد تلك الروايات المنتشرة.

 

حقيقة منع زاهى حواس من السفر


مع تلك الشائعات التى نالت من عالم المصريات، خرج المستشار الإعلامى له ببيان رسمى ينفى تلك الأقاويل وقال نصًا :" أن الدكتور زاهى حواس كان فى روسيا الاتحادية في زيارة استغرقت يومين وألقى خلالها محاضرة ووقع كتابه سحر الأهرامات فكيف منع من السفر؟"

 

اقرأ أيضًا:

زاهي حواس: البعثة المصرية للتنقيب عن آثار فرعونية بالسعودية الأولى من نوعها


وذكر المستشار الإعلامى لعالم المصريات تفاصيل الزيارة قائلًا: إن زاهى حواس التقى وزيرة الثقافة الروسية وتحدث خلال الزيارة عن جميع الاكتشافات الكبيرة التى ظهرت فى عهد الرئيس السيسي".


حواس يتوعد مروجى الشائعات


ولم يكتف زاهى حواس بالوقوف عند نفى الشائعة بل قال أنه سوف يلاحق كل من تسول له نفسه ويحاول ترويج الشائعات وضربى بمعلومات باطلة لا أساس لها من الصحة".