رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شيري هانم تجاهلت قيم المجتمع فسقطت في قبضة القانون

شيري هانم
شيري هانم

شيري هانم وزمردة اسماء ترددت على أذهان المصريين كثيرًا في الأسابيع الأخيرة، بعد الحكم عليهما لمدة 6 سنوات، في القضية التى  يواجهان فيها اتهامات بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري.

 

اقرأ أيضًا..

 تفاصيل ليلة القبض على شيري هانم وابنتها زمردة

حبس مسجل خطر بتهمة الاتجار في مخدر الحشيش بإمبابة

 

وكانت حالة من الغضب سيطرت على رواد مواقع التواصل، بسبب نشر شيري هانم وابنتها فيديوهات خادشة للحياء، الأمر الذي رصدتة وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام، بوجود حالة من الغضب، نتيجة لوجود مقاطع تتضمن إيحاءات جنسية وسبابًا وعبارات تخدش الحياء.

التفاصيل الكاملة لقضية شيري هانم وابنتها 

وتلقت النيابة العامة العديد من المطالبات بإلقاء القبض علي شيري هانم وابنتها زمردة والتحقيق معهما عبر الصفحة الرسمية بموقع "فيس بوك"، وعبر خدمة الشكاوى الإلكترونية لـ"لنيابة العامة"، وتزامنًا مع ذلك تبينت "الإدارة العامة لحماية الآداب" بـ"وزارة الداخلية"- من خلال المتابعة والتحريات- انتشار المقاطع المصورة المذكورة للمتهمتين بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة؛ بقصد التربح منها، من خلال رفع نسب مشاهدتها، مما أثار غضب رواد تلك المواقع، وقد أمكن للتحريات تحديد هويتهما ومحل تواجدهما، فألقى القبض عليهما وأحيلتا إلى "النيابة العامة" لاستجوابهما.

وأمرت النيابة بحبسهما لاتهامهما بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية فى المجتمع المصرى، وانتهاكهما حُرمة الحياة الخاصة، ونشرهما بقصد التوزيع والعرض صورًا ومقاطع مصورة خادشة للحياء العام، وإعلانهما دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها.

اليوم الأربعاء 23 يونيو 2021 تباشر محكمة جنح مستأنف

الاقتصادية، نظر استئناف المتهمتين شريفة رفعت وابنتها نورا هشام، "المعروفتين باسم شيري هانم وابنتها زمردة"، في القضية التي يواجهان فيها اتهامات بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، والمحكوم عليهما فيها بالحبس 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لكل منهما.

ما هي التهم الموجهة لـ"شيري هانم وابنتها"

-الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري.

 -الإعلان عن ممارسة الدعارة

-انتهاكهما حرمة الحياة الخاصة

 -نشرهما بقصد التوزيع والعرض صورًا ومقاطع مصورة خادشة للحياء العام.

اتهامات آخرى لـ" شيري هانم"

شملت الاتهامات قيام المتهمة شيري وابنتها زمردة بإعلان دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتياد إحداهما ممارسة الدعارة وتحريض الأخرى لها ومساعدتها على ذلك وتسهيلها لها، وإنشائهما وإدارتهما واستخدامهما حسابات خاصة بالشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

موضوعات ذات صلة 

اليوم.. الحكم في استئناف شيري هانم وابنتها زمردة

السجن وغرامة 4.5 مليون جنيه لـ 9 متهمين لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار بالإسكندرية

ضبط 5 قضايا تهريب بضائع أجنبية وقطع غيار سيارات في حملة أمنية