رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

درّب نفسك.. إتاحة الامتحانات التجريبية للثانوية العامة

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الامتحانات التجريبية النهائية لطلاب الثانوية العامة في شهر يونيو للعام الدراسي 2020-2021 إلكترونيًا على موقع الوزارة؛ للتدريب عليها قبل الامتحانات النهائية الرسمية.

ونشرت الوزارة على موقعها الرسمي أسئلة وإجابات امتحانات مواد الأحياء والرياضيات والتاريخ باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، بعد أداء طلاب الثانوية الامتحان التجريبي فيها في شهر يونيو الجاري.

وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الهدف من تلك الامتحانات تدريب الطلاب على أسئلة الامتحانات بالنظام الجديد المطبق عليهم نهاية العام الدراسي، مع إتاحتها على الموقع لتسهيل الوصول إليها لدى الطلاب ومعرفة الإجابة الصحيحة.

وأشار شوقي إلى أن الوزارة لم تطبق الإجراءات التأمينية على الامتحانات التجريبية لأنها تحمل الدولة تكاليف باهظة، فضلا عن أن تلك الامتحانات لتدريب الطلاب دون أي درجات أو تقويم.

وانطلقت الامتحانات التجريبية النهائية للثانوية العامة أمس الإثنين بأداء امتحاني الأحياء والاستاتيكا، وأدى الشعبة الأدبية امتحان التاريخ اليوم الثلاثاء، داخل مقار اللجان، على أن يستكمل الطلاب امتحاناتهم على التابلت من المنزل، حيث يؤدى الطلاب يوم الخميس المقبل امتحان الفلسفة والمنطق والكيمياء والفيزياء، والجمعة 25 يونيو الجيولوجيا والعلوم البيئية والجغرافيا والجبر والهندسة الفراغية، والسبت 26 يونيو اللغة الأجنبية الأولى والتفاضل والتكامل والأحد 27 يونيو الديناميكا واللغة الأجنبية الثانية، والاثنين 28 يونيو اللغة العربية.

للتدريب على الاختبارات التجريبية ومعرفة الإجابة الصحيحة اضغط هنا