رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قناة السويس تجدد منحها تخفيضات على رسوم المرور لناقلات الغاز والبترول

قناة السويس
قناة السويس

أعلنت هيئة قناة السويس في بيان رسمي نشر على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، تجديد منح تخفيضات على رسوم المرور لناقلات الغاز الطبيعي وناقلات البترول وسفن البضائع الصب العاملة على الخطوط الطويلة.

وأكدت القناة في بيانها أن منح التخفيضات يتم وفقاً لقواعد المنشورات الملاحية وتعديلاتها المنظمة والمحددة لمنح التخفيض، وإن التخفيض الممنوح لا يعتبر نهائياً وأنه من حق هيئة قناة السويس إلغائه أو تعديله، وذلك بعد اكتمال رحلة السفينة ومراجعة موانئها وتوقيتات تحرك السفينة فيما بينها وورود أصول مستندات التخفيض النهائية الخاصة بالرحلة في التوقيتات المحددة لذلك بالمنشورات الملاحية المختلفة الخاصة بالتخفيضات في رسوم العبور من جانب العميل ودراستها ومراجعتها وقبولها من جانب هيئة قناة السويس.

وقالت إدارة القناة أنه تم تجديد  منح تخفيضات  لناقلات الغاز الطبيعى المسال (المحملة /الفارغة) العاملة بين الخليج الأمريكي وكذلك الموانئ التي تقع جنوب الخليج الأمريكي والخليج العربى والهند وما شرقه نسب تخفيضات على رسوم العبور تتراوح ما بين  35 إلى %75 لمدة 6 أشهر تنتهى في ديسمبر 2021.

 

فيما جددت العمل بالتخفيض الممنوح لناقلات الغاز البترولى المسال (المحملة أو الفارغة)

العاملة بين موانئ الخليج الأمريكى والهند وما‎ ‎شرقها، حتى نهاية ديسمبر 2021. أكثر من 250 ألف طن ساكن والتى تعبر قناة السويس بالتكامل مع سوميد على طريق الخليج العربى / الخليج الأمريكى أو منطقة الكاريبي في رحلتها الدائرية المحملة والفارغة ، حتى حتى 31 ديسمبر 2021 وقالت هيئة قناة السويس فى منشورهاعلي الموقع الالكتروني، إن تلك التخفيضات جاءت لتشجيع الناقلات لاستخدام طريق قناة السويس بدلا من طريق رأس الرجاء الصالح.

واصدرت قناة السويس قرارا بتجدد الحوافز المقدمة الي سفن الصب بين الامريكتين وأسيا بنسب تتراوح من 15 الي 75 % والتي تعمل بين موانئ منطقة شرق الأمريكتين من جهة وموانئ منطقة آسيا من جهة أخرى حتى نهاية ديسمبر 2021