رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هيونداي تستحوذ على شركة بوسطن ديناميكس لصناعة الكلاب الآلية

بوسطن ديناميكس
بوسطن ديناميكس

اختتمت Hyundai استحواذها على Boston Dynamics في الوقت الذي تتقدم فيه أكثر في مجال الروبوتات، تعني الصفقة المكتملة أن شركة صناعة السيارات الكورية تمتلك الآن حصة 80 في المائة في الشركة، والمعروفة باسم robo-dog Spot المتاح تجاريًا، وتقدر قيمتها بـ 1.1 مليار دولار.

 

نتيجة لعملية الاستحواذ، هيونداي هي الشركة الثالثة التي تمتلك Boston Dynamics، وهي شركة تابعة لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا تم شراؤها من قبل Google في عام 2013 ولاحقًا Softbank في عام 2017، والتي لا تزال تحتفظ بحصة 20% من خلال شركة تابعة.

تتمثل خطة Hyundai الكبرى للشركة في إنشاء "سلسلة قيمة للروبوتات" تغطي تصنيع مكونات الروبوت والبناء والأتمتة، بينما كانت الشركة تستكشف مركبات المشي على

غرار حرب النجوم التي تعتمد على الروبوتات، يبدو أنها مهتمة بنفس القدر بعمال المستودعات في بوسطن بما في ذلك مكدسات الصناديق، مقبض وتمديد.

 

في الآونة الأخيرة، تعرضت بوسطن لانتقادات بسبب السماح باستخدام Spot من قبل تطبيق القانون والجيش، رغم ذلك، لم تكن هناك أي علامة على حالات الاستخدام هذه في الفيديو الترويجي الجديد لشركة Hyundai، بدلاً من ذلك، يصور المقطع الكلب الآلي على أنه كلب إرشادي للمكفوفين وكمساعد داخل المستشفى.